المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
ورش عمل في مجال الابتكار وريادة الأعمال بجامعة الأميرة نورة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 03-09-2023 04:23 مساءً 4.2K
المصدر -  
نظَّم مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، حزمة من ورش العمل، خلال شهر أغسطس 2023م، في معمل كود بالجامعة، مستهدفًا كافة منسوبات الجامعة، سعيًا إلى إتاحة الفرصة لتحويل أفكارهم الإبداعية، والابتكارية، ومشاريعهم الريادية إلى فرص عمل حقيقية.

وعُقدت ورش العمل حضوريًا؛ لضمان وصول المخرجات الريادية والإبداعية التي يختص بها المركز على أكمل وجه. إذ نفَّذ المركز ورشة عمل "التسويق الرقمي"، التي عرَّفت بكيفية الوصول إلى العملاء، والعملاء المحتملين، وكيفية اكتشاف علاماتهم التجارية. إلى جانب ورشة عمل بعنوان "مقدمة في الطباعة ثلاثية الأبعاد"، بهدف تزويد المتدربين بالمهارات الأساسية المتعلقة بالطباعة ثلاثية الأبعاد، واستخدام برامجها.

كما نفذ المركز ورشة عمل بعنوان "مقدمة في اقتصاد تصميم المنتجات والخدمات الريادية"، ركزت على مهارات التفكير التصميمي، وخطوات تطوير المنتجات والخدمات، وتصميم الخدمات وتجربة العملاء، وتقديم تطبيق واقعي يُلبي احتياج سوق العمل، بالإضافة إلى ورشة "التدوين البصري" وتهدف إلى إكساب المتدربات مهارة تجسيد الأفكار عن طريق الرسم، والتعرُّف على مجالات التدوين البصري، وكيفية توظيفه في مختلف المجالات

ويأتي ذلك ضمن مساهمة مركز الابتكار وريادة الأعمال في تحقيق خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الاستراتيجية 2025، من خلال تعزيز مفاهيم الابتكار وريادة الأعمال، والعمل على تطوير ابتكارات، وإعداد جيل قادر على المنافسة المحلية والعالمية، والمساهمة الفعالة في تحقيق التنمية المستدامة، وازدهار الاقتصاد الوطني.