المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
بواسطة : 05-12-2016 08:35 مساءً 7.6K
المصدر -  
*
أفتتح مساعد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة للخدمات العلاجية الدكتور أحمد بن عبد الملك فادن صباح اليوم فعاليات اليوم العالمي للإيدز و المقام بمستشفى الملك عبد العزيزبجدة تحت شعار ( نهاية وباء الإيدز بحلول عام 2030 ) ، و الذي ينظمه قسم مكافحة العدوى بالتعاون مع جمعية لحظات التطوعية ، و بحضور المشرف العام على برنامج مستشفى الملك عبد العزيز الدكتور حاتم العمري .
و أكد الدكتور فادن في كلمته التي ألقاها أهمية هذه المناسبة لتوعية المجتمع ، حيث يعد الوعي الصحي المرتفع لأي مجتمع كفيل بحمايته من كافة أنواع الأمراض المعدية بعد إرادة الله سبحانه و تعالى ، و أن صحة جدة تحرص على إقامة مثل هذه الفعاليات لتعميق التواصل مع المجتمع بمدينة جدة بهدف تعريفه بمخاطر الأمراض و كيفية انتقالها و الوقاية منها . بعد ذلك أطلع مساعد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة للخدمات العلاجية على المعرض المصاحب ، كما أطمئن على سير العمل بأقسام العناية المركزة و قسم الطوارئ بالمستشفى .
كما أوضح المشرف العام على مستشفى الملك عبدالعزيز الدكتور حاتم العمري أن إدارة المستشفى دأبت في تنفيذ مثل هذه البرامج التوعوية و التفاعل مع الأيام العالمية ، و أن هذه الفعاليات أهتمت بالجانب التثقيفي التي تهدف إلى الكشف المبكر لمرضى الإيدز إلى جانب المحاضرات التوعوية .
أنطلقت بعد ذلك المحاضرات التوعوية و التثقيفية التي قدمها نخبة من الأطباء المتخصصين و الفنيين و الممرضين تناولت التعريف بمرض الإيدز ، و طرق الوقاية منه ، و طرق نقله .
الجدير بالذكر أن هذه الفعاليات معتمدة بواقع ( 8 ) ساعات تعليمية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.