المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
ولادة مكة تفتتح الندوة العلمية لما يستجد في علاج سكري الأطفال لعام 2016
بواسطة : 05-12-2016 03:48 صباحاً 7.3K
المصدر -  دشنت الصحة بمستشفى الولادة والاطفال بمكة المكرمة ، ندوة علمية لما يستجد في علاج سكري الأطفال بمناسبة اليوم العالمي للسكر تحت شعار "العيون على مرض السكري" ، وتهدف إلى تنبيه المجتمعات والأفراد بمدى خطورة مرض السكري على عيون المريض المصاب به ، وخصوصاً اعتلال شبكية العين .

جديرا بالذكر أن منظمة الصحة العالمية مع الاتحاد الدولي للسكري تهتم بتفعيل هذا اليوم للعمل من خلال على تكثيف التثقيف والتوعية بداء السكري إحياءً لذكرى مخترع الأنسولين.

يشار الى قد لُوحظ زيادة في معدلات إنتشار السكري في جميع أنحاء العالم ، وتشير الدراسات إلى تزايد مخاطر إصابة الأطفال بهذا المرض، كما تعتبر المملكة من المراكز الأولى في نسبة المصابين بالمرض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، حيث وصلت نسبة السعوديين المصابين والمعرضين للإصابة بمرض السكري إلى 38% ، وتشير توقعات منظمة الصحة العالمية إلى أن السكري سيكون السبب السابع للوفاة في عام 2030 ، مؤكدة الدراسات أن السمنة هي بوابة الدخول للمرض".

جديراً بالذكر أن الفئة المستهدفة هم الأطباء العاميين ، وأطباء الأسرة ، وأطباء الاطفال ، والممرضين ، كما اعتمدت الندوة بواقع 8 ساعات تعليم طبي مستمر من قَبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية.