المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
جامعة الأميرة نورة تختتم معسكر التقنيات الناشئة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 29-08-2023 08:43 مساءً 4.0K
المصدر -  
اختتمت كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، يوم أمس الاثنين 28 أغسطس 2023م، معسكر التقنيات الناشئة في نسخته الثانية، والذي استمر على مدار ستة أسابيع بواقع (66) ساعة تدريبية وإشرافية.

ونفَّذ المعسكر حزمة من الدورات التدريبية للمهتمين بمجالات التقنية المقدمة بمواضيع متعددة في: علم البيانات، والذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، وإنترنت الأشياء وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، ومشروع التخرج، والذي تكْمن أهميته في تمكين المتدربين من تطبيق المهارات والمفاهيم المكتسبة خلال المعسكر، وذلك بهدف تنمية المهارات، وإثراء المعارف التي يحتاجها أفراد المجتمع.

وتضمَّن معسكر التقنيات الناشئة (5) مشاريع، ومنها: Waste classification with CNN - weather prediction - Real estate - movie recommendation and cinema - NASA atmosphere.

ونظَّم المعسكر برامجه التدريبية افتراضيًا بالتعاون مع أكاديمية متخصصة في التدريب التقني، وتميَّز بالتدريب النوعي المكثف في مجال التقنيات الناشئة، والإرشاد المهني من خبراء مختصين، والتطبيق العملي على مشاريع حقيقية، حيث حصل المتدربون في ختام المعسكر على شهادات معتمدة.
ويأتي ذلك ضمن اهتمام كلية علوم الحاسب والمعلومات للمساهمة في تحقيق خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستراتيجية 2025م، من خلال تعزيز وتطوير مفاهيم الابتكار والعمل عليها؛ لإعداد جيل قادر على المنافسة المحلية والعالمية.