المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
أمّ القُرى توقِّع شراكة مهنيَّة مع مستشفى الملك فيصل بمكَّة المكرَّمة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 28-08-2023 12:47 مساءً 3.7K
المصدر -  
وقَّعت جامعة أمِّ القُرى ممثَّلة في معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة اتفاقيَّة شراكة مهنيَّة مع مستشفى الملك فيصل بمكَّة المكرَّمة؛ بحضور: وكيل جامعة أمِّ القُرى أ. د. فريد الغامدي، ومدير مستشفى الملك فيصل بمكَّة المكرَّمة د. عبدالرحمن العريني، والمدير الطبي د. مصعب مجلي إلى جانب وفد من مستشفى الملك فيصل.
وكان في استقبالهم: عميد معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة، وعميد كليَّة العلوم الطبيَّة التَّطبيقيَّة، ومجموعة من المختصِّين في مجال الخدمات الصِّحيَّة في الجامعة.

وجاءت الشَّراكة بهدف تعزيز التَّعاون المشترك بين الطَّرفين في تقديم الخدمات الاستشاريَّة، كما ينبثق عنها برامج تدريبيَّة، ومشاريع استشاريَّة، وحملات توعويَّة، وفعاليَّات وملتقيات تخصصيَّة؛ بالإضافة إلى الخدمات الطِّبيَّة المتبادلة.

image

ووقَّع الاتفاقيَّة من جانب الجامعة: عميد معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة د. محمد بن نايف الشَّريف، ومن جانب مستشفى الملك فيصل مدير المختبرات وبنك الدم الاستشاري فائز سعيد باحويرث.
و تضمن نطاق الاتفاقيَّة بين الطرفين: التَّعاون في تقديم البرامج التَّدريبيَّة المعتمدة محليًّا ودوليًّا في المجالات الصِّحيَّة المختلفة، والتَّنظيم والمشاركة في المعارض واللقاءات التَّثقيفيَّة والتَّوعويَّة؛ وذلك في الفعاليَّات الدَّوريَّة والموسميَّة المختلفة، إلى جانب توفير كوادر بشريَّة متخصِّصة من الكفاءات البشريَّة لدى الطَّرفين لتبادل الخدمات والاستشارات الفنيَّة والتَّدريبيَّة، والاستفادة من الخدمات والبرامج المقدَّمة من الطَّرفين بعد التَّنسيق بينهما.

وأوضح عميد المعهد أنَّ الجامعة تسعى إلى رفع مستوى إسهامها في إنجاز خطط التَّنمية وبناء مجتمع المعرفة، وتوثيق التَّعاون مع مؤسَّسات القطاعات الحكوميَّة والخاصَّة وغير الربحيَّة؛ بتقديم برامج تدريبيَّة واستشاريَّة متعدِّدة وبناء شراكات استراتيجيَّة؛ مؤكِّدًا حرص الجامعة على تقديم كافة الخدمات المخصَّصة لخدمة القطاع الصِّحي في المملكة، مما يعود بالنَّفع على: الفرد، والمجتمع، والعاملين في المجال، والمستفيدين من الخدمات الصِّحيَّة في المملكة العربيَّة السُّعوديَّة .

ومن جانبه أعرب مدير مستشفى الملك فيصل بمكَّة المكرَّمة د. عبدالرحمن العريني عن شكره لجامعة أمِّ القُرى على التَّعاون الدَّائم في خدمة القطاع الصِّحي، وتطوير العاملين فيه؛ مشيدًا بالجهود التي تبذلها الجامعة بكوادرها الصِّحيَّة وطلابها وكليَّاتها في هذا المجال.
image

image