المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024

سؤال يتبادر إلى أذهان الكثير من السيدات في حالة حدوث حمل أثناء رضاعة الطفل الأول؟

د.دعاء مسعود أخصائية أمراض النساء والولادة بمستشفيات الحمادي تجيب على التساؤل
بواسطة : 27-08-2023 01:54 مساءً 5.4K
المصدر -  

وإجابته هي:
( نعم يمكنك رضاعة طفلك الأول ورضاعة الأثنين معًا بعد وضع مولودك الثاني ) لكن في هذه الحالة عليكِ الإهتمام بنظامك الغذائي وتناول الفيتامينات اللازمة.
كونكِ حاملاً ليس سبباً كافياً للفطام. ويمكنك عادة الاستمرار في الرضاعة الطبيعية وحتى اختيار الرضاعة الطبيعية لكل من مولودك الجديد وطفلك الأكبر بعد ولادتكِ.
لايوجد أي مانع آخر يمنع استمرار الرضاعة الطبيعية خلال الحمل. خصوصًا إذا كانت ترغب الأم بذلك.
يمكن أن تستمر الأم بالرضاعة إن كانت قادرة على ذلك حتى بعد ولادة الطفل، فيمكنها إرضاع الطفلين معًا، وهذا ما يعرف بمصطلح Tandem nursing.
لايوجد أي أضرار على الطفل الرضيع،أو الجنين، ولا حتى على الأم،في حال كانت تحصل على ما يكفيها من الماء، والغذاء الصحي، والفيتامينات،والراحة الكافية، والنوم الكافي ليكون جسمها قادراً على تلبية حاجات الطفل الرضيع، والجنين.
تزيد الرضاعة الطبيعية من حدة بعض أعراض الحمل مثل التعب، والإرهاق، وتحسس الحلمات، والثديين. وتزيد الرضاعة أيضًا من حدة غثيان الحمل.
وقد يشعر طبيبك بالقلق وينصحك بالفطام أيضاً إذا:
كان لديك إجهاض سابق.
دخلت في ولادة مبكرة وحملت مرة أخرى.
تعانين من نزيف مهبلي.
حامل بتوأم أو أكثر.
لا تكتسبين وزناً صحياً.
ولابد دعم الأمهات المرضعات اللاتي يحملن خلال الرضاعة، وعدم إلقاء اللوم عليهن. فهن يمررن بضغط عاطفي، وجسدي،ونفسي ولا يحتجن منا إلا الدعم، والمساندة. وأنصح الأمهات بالبحث عن مساعدة أخصائية رضاعة طبيعية، واستشارة الطبيبة دمتن بصحة وعافية.


#معلومة_ليكي_مع