المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
إغلاق الاكتتاب الأولي لصندوق "إنرجي كابيتال جروب" بقيمة تزيد على 562 مليون ريال
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 23-08-2023 12:22 مساءً 3.5K
المصدر -  
أعلنت شركة "إنرجي كابيتال جروب" الاستثمارية ومقرها المملكة عن خططها إنشاء شركات محلية رائدة في مجال الطاقة والتقنيات المرتبطة بها، حيث تم إغلاق الاكتتاب الأولي لصندوقها الذي تبلغ قيمته 562,5مليون ريال سعودي ، وذلك بدعم من جدا "شركة صندوق الصناديق". احدى شركات صندوق الاستثمارات العامة

ويأتي نجاح جهود الصندوق في جمع الأموال تأكيداً على استراتيجية "إنرجي كابيتال جروب" التي تهدف إلى إنشاء وتطوير خدمات صناعية وشركات وطنية والتقنيات المرتبطة بها في قطاع الطاقة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج تعزيز القيمة المُضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة "اكتفاء" التابع لشركة أرامكو. ويتمثل الهدف النهائي لشركة "إنرجي كابيتال جروب" في تعزيز ضوابط سوق التوريد الحالية على سلسلة القيمة الصناعية والطاقة وقاعدة الأصول لتعزيز النمو الصناعي في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويعد نجاح الإغلاق الأولي للصندوق شهادة على خبرة وريادة "إنرجي كابيتال جروب" في دفع جهود النمو الصناعي في المنطقة إلى الأمام. وسيلعب الصندوق دوراً محورياً في المساعدة على تحقيق أجندة التنمية الصناعية الطموحة في المملكة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن الصندوق تأسس نتيجة اندماج أعمال مجموعتي "إنرجي كابيتال جروب" و"كيان القابضة". وعملت شركة "شركاء وتر" السعودية التي تتخذ من الرياض مقراً لها، كمستشار استراتيجي للصندوق.