المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
تعليم الطائف يعزز من جوانب الأمن والسلامة بالمدارس
عواض الحارثي - سفير غرب
بواسطة : عواض الحارثي - سفير غرب 23-08-2023 01:23 صباحاً 6.2K
المصدر -  
عززت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف من جوانب الأمن والسلامة في المدارس وذلك ضمن استعدادها للعام الدراسي الجديد بهدف إيجاد بيئات مدرسية آمنة ومجتمع واعي لتعزيز ثقافة الأمن والسلامة في المداس .

وعملت إدارة الأمن والسلامة المدرسية على رفع مستوى الجاهزية والاستعداد للوقاية والحماية من المخاطر المحتملة وآثارها مع بداية العام الدراسي في كافة المدارس الحكومية والأهلية ، ونشر التوعية والتثقيف بتعليمات السلامة الوقائية من المخاطر وتفعيل تطبيق نظام إدارة السلامة المدرسية ، وتوفير عناصر الأمن والسلامة في المدارس .

وأكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور سعيد بن عبد الله الغامدي على أهمية متابعة وتقويم اشتراطات السلامة في جميع مرافق المبنى المدرسي والتأكد من فاعلية أنظمة الإنذار وجاهزية وسائل مكافحة الحريق ، وتنفيذ خطط الإخلاء وتدريب الطلبة عليها دورياً وتنفيذ الأنشطة والبرامج التوعوية بما يخص السلامة العامة والأمن الوقائي والسلامة المرورية والاسعافات الأولية ، وتفعيل لجان الأمن والسلامة بالمدارس وتعزيز دورها، والتأكد من سلامة مخارج الطوارئ ونقاط التجمع وتوفير اللوحات الارشادية لذلك .

وشدد الدكتور الغامدي على أهمية خلو أسطح المباني المدرسية وجميع الممرات ومخارج الطواري من وجود الأثاث الرجيع وأي عوائق وذلك لضمان سلامة منسوبي ومنسوبات المدارس .

ولفت الدكتور الغامدي إلى حرص الإدارة العامة للتعليم بالطائف على الحفاظ على الأرواح والمنشآت وتوفير بيئات آمنة لمنسوبي ومنسوبات المدارس وزائريها لتكون خالية من مصادر الخطر وأسباب وقوع الحوادث.

image

image