المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
سالم السبيعي -سفير غرب
بواسطة : سالم السبيعي -سفير غرب 22-08-2023 10:53 مساءً 4.1K
المصدر -  
قام سعادة محافظ بيشة عبدالرحمن بن عبدالله آل حامد بزيارة، اليوم، إلى مقر قافلة "طيف عزيز" لذوي اضطراب طيف التوحد، بحديقة الملك عبدالله؛ حيث كان في استقباله مدير القافلة د.أنور النعمان وعدد من منسوبيها، والذين قدموا لسعادته شرحاً مُفصّلا عن الخدمات المقدمة للمستهدفين.

كما زار سعادته ركن مركز عبور للرعاية النهارية ومركز متطوعي الهلال الأحمر ؛ حيث استمع إلى شرح عن جهود المركزين في مجال تنمية الإنسان وتقديم الرعاية النفسية والطبية، مقدماً شكره للجميع على المشاركة في القافلة.

وثمّن "آل حامد" – خلال الزيارة – ما تقوم به القافلة، التي تعد إحدى مشاريع جمعية أسر التوحد، من رعاية صحية لذوي اضطراب طيف التوحد وأسرهم، واستشارات طبية، وخدمات مجانية، لافتاً إلى أنها تعد الحدث الأضخم من نوعه لذوي التوحد على مستوى المملكة.

من جهته، أكد د.أنور النعمان، مدير قافلة "طيف عزيز"، أن القافلة تهدف إلى مساندة أسر ذوي اضطراب طيف التوحد، وتقدم خدمات متعددة تشمل: التوعية والاكتشاف المبكر للاضطراب باستخدام وسائل تقنية متطورة، وإيصال الخدمات الصحية من خلال ربطهم بمقدمي خدمات الرعاية وفق موقعهم الجغرافي، إضافة إلى تقديم الاستشارات المباشرة من كوادر متخصصة في المجال (حضورياً وعن بُعد) من خلال عيادة مجهزة داخل القافلة.

الجدير بالذكر أن القافلة كانت قد انطلقت صباح اليوم في محافظة بيشة، بالشراكة مع "مركز طيف عزيز" للاضطرابات النمائية والسلوكية واضطراب طيف التوحد، وبالتعاون مع مركز اضطرابات النمو والسلوك ببيشة.