المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
بواسطة : 11-11-2016 04:18 صباحاً 13.9K
المصدر -  

*تغطية غرب:**نايف اليافعي/*تهاني الصوفي/ عبدالعزيز العتيبي

*بشاير الزهراني /*فهد العبدلي /*جابر الكعبي

**افتتح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار مساء أمس, فعاليات مهرجان "الحارة المكية 4", الذي تنظمه سنوياً الأمانة ممثلة في الإدارة العامة للسلامة والخدمات الاجتماعية والثقافية خلال إجازة الربيع.

مهرجان الحارة المكية الذي يعد أول مهرجان من نوعه في مكة المكرمة والذي يجسد الهوية المكية إنسانا ومكاناً ويتزامن مع إجازة الربيع , وذلك بجوار سوق الضيافة بحي الزاهر . .

وتجول الدكتور البار داخل أرجاء الحارة المكية, واستمع إلى شرح مفصل من قبل القائمين عليها, عن محتوياتها وما تهدف إليه من تعريف الأجيال الحاضرة بالموروث المكي وعاداته وتراثه الأصيل, إلى جانب مشاهدة بعض العروض الشعبية, بالإضافة إلى الاطلاع على معرض السيارات القديمة والمعروضات التاريخية . وأوضح معالي أمين العاصمة المقدسة أن المهرجان الذي يستمر حتى العاشر من ربيع الأول القادم يهدف إلى تذكر الجيل القديم وما كان يعيشه في السابق إلى جانب تعرف الأجيال الحاضرة بالتراث المكي القديم , مؤكداً أن المهرجان يعد فرصة لتزامنه مع إجازة منتصف العام الدراسي , معرباً عن أمله أن يعكس المهرجان الجهد الذي قدمه رئيس مركز حي النزهة صاحب فكرة المهرجان عادل حافظ وأبناؤه ويكون فرحة للمكيين وكل من يزور هذه المدينة المقدسة ويرى الحضارة التي نعيشها والمستقبل الذي ينتظر المدينة , معبراً عن شكره لكل من ساهم في إقامة المهرجان . وبين الراعي الرسمي للمهرجان مدير عام شركة أركان المشاعر المهندس أمين عادل حافظ أن المهرجان يُعنى بالتراث الشامخ لمهبط الوحي وثقافتها المتميزة من خلال تجسيد الحضارة المكية التي كانت ومازالت إحدى عناوين الحضارة السعودية التي لا تغيب عنها شمس الأصالة , لافتا النظر إلى أن المهرجان استطاع بفضل الله أن يرسم صورة مشرقة لتراثنا وماضينا وحضارتنا. حضر المهرجان مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان ومدير فرع وزارة العمل بمكة المكرمة حمدي يونس ومساعد الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة الدكتور عبدالرحمن حمود الغامدي ورئيس مركز حي النزهة صاحب فكرة المهرجان عادل أمين حافظ .
  *متدربي جامعة ام القرى _كلية الاعلام*