المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 1 مايو 2024
برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بجامعة أمِّ القُرى يستضيف 64 طالبًا وطالبة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 09-08-2023 07:35 مساءً 3.7K
المصدر -  
زار وفد من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع: "موهبة"؛ برئاسة نائب الأمين العام لخدمات الموهوبين د. باسل السدحان جامعة أم القرى؛ وذلك للاطلاع على برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالجامعة لعام ٢٠٢٣م، والالتقاء بالطَّلبة الموهوبين المشاركين في البرنامج؛ بهدف التطوير المستمر.

واستضافت الجامعة 64 طالبًا وطالبة من مختلف مناطق المملكة؛ وبإشراف نخبة من الخبراء والمتخصِّصين في المجالات العلميَّة والمهاريَّة من منسوبي الجامعة.

واشتمل البرنامج الأكاديمي على 4 وحدات إثرائيَّة؛ هي: علم البيانات والذَّكاء الاصطناعي، الهندسة الكهربائية، علم التشريح ووظائف الأعضاء، العلوم الطبية والحيوية؛ وذلك بمشاركة: (كليَّة الهندسة- كليَّة الحاسب الآلي- كليَّة الطب- كليَّة العلوم الطبيَّة التطبيقيَّة).

وأشار وكيل الجامعة للشُّؤون التَّعليميَّة د. عامر بن عوض الزائدي إلى حرص جامعة أمِّ القرى على تجويد مخرجاتها، وتلبية احتياجات سوق العمل، والإسهام في النَّهضة التَّنمويَّة التي تشهدها المملكة؛ مؤكِّدًا أنَّ الجامعة تسخّر إمكاناتها البشريَّة والماديَّة كافَّة منذُ سنوات في احتضان مثل هذه البرامج، واكتشاف وتمكين الطَّلبة الواعدين بالموهبة.

كما صاحب الزِّيارة جولة: لكليَّة الحاسب الآلي ونظم المعلومات، وكليَّة الهندسة، وكليَّة الطِّب، إلى جانب زيارة لشركة وادي مكَّة.

وفي ختام الزِّيارة شكر الوفد جامعة أمِّ القرى على ما تقدمه من دعم لبرنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي خلال السنوات الماضية.

يذكر أنَّ برامج موهبة الإثرائيَّة تنفّذ بصفة دوريَّة ضمن التَّعاون المشترك بين جامعة أمِّ القُرى ومؤسَّسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع: "موهبة"؛ إيمانًا بأهميَّة صقل المعرفة والمهارة في مختلف المسارات والمجالات المعرفيَّة والتطبيقيَّة، والاستفادة من الموارد البشريَّة الشَّابة والموهوبة، وتعزيز قدراتها لتحقيق غايات الوطن والإسهام في بناء اقتصاد مزدهر وتنمية مستدامة.
image

image

image

image

image

image

image