المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
فتيات الكشافة السعودية يعبرن عن فخرهن واعتزازهن بتمثيل بنات الوطن في المخيم العالمي
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 07-08-2023 06:57 مساءً 3.4K
المصدر -  
عبرت مجموعة من فتيات الكشافة السعودية المُشاركات في المخيم الكشفي العالمي الخامس والعشرين، الذي تستضيفه حالياً كوريا الجنوبية تحت شعار "ارسم حلمك" ويستمر حتى الثاني عشر من أغسطس الحالي بمشاركة أكثر من 43 ألف شابا وشابة يمثلون 158 دولة عن فخرهم واعتزازهم بالمشاركة في تلك المناسبة العالمية، وتمثيل فتيات الوطن.
فقد أعربت ليان صالح عن اعتزازها بتلك الثقة وترشيحها لتمثيل الوطن في هذا التجمع العالمي الكبير، وقالت أن هذه الثقة محط فخر واعتزاز، تجعلها وزميلاتها يبذلون كل شيء من أجل ظهور بنات الوطن بالصورة اللائقة به.
وقالت سحر بنت محمد أن المخيم كان فرصة لها لاكتساب المزيد من الخبرات والتدريب على الاعتماد على النفس أكثر، ودراسة الطبيعة، وممارسة الكثير من المهارات التي ستكون نقطة تحول في حياتها المستقبلية، وأشارت الى أن مشاعرها ممتزجة بين الحماس والفخر بتمثيل الوطن، والطموح بتنمية المهارات وتكوين صداقات مع فتيات كشافة العالم.
وأكدت المشاركة دانا عزيز؛ أن العيش عدة أيام في الطبيعة بعيداً عن حياة الترف؛ حيث يقومون بإعداد طعامهم بأنفسهم، وترتيب خيامهم مع انعدام الإنارة الكهربائية والتعود على حياة التقشف والاقتصاد سينعكس ولا شك على حياتها، وقالت إنها تعتز بتلك المشاركة وحريصة أشد الحرص على أن تمثل بنات وطنها خير تمثيل.

فيما أكدت تالا المالكي أن المخيم كان فرصة لها للتعرف على الثقافات المختلفة؛ وبناء الصداقات؛ والتخييم في الهواء الطلق، وممارسة العديد من الأنشطة؛ وهو ما يعزز لديها مفاهيم وقيم العمل التطوعي الذي تقوم عليه الكشافة؛ ويطور المهارات لديها؛ وأكدت أنها وزميلاتها حريصات أشد الحرص على إظهار صورة فتيات الوطن بأفضل صورة تتناغم وما تجده الفتاة السعودية من دعم ورعاية من ولاة الأمر - حفظهم الله-.
وقالت سلمى محمود أن هذه التظاهرة الكشفية العالمية التي تضم ثقافات متعددة؛ كانت فرصة لها لتكوين صداقات جديدة مع فتيات الكشافة من مختلف الدول؛ وفرصة لتنمية هواياتها؛ وتبادل الخبرات مع الآخرين في المجال الكشفي؛ وعبرت في ختام حديثها عن الفخر والاعتزاز بتمثيل الوطن في هذا المخيم.
image

image

image

image