المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
وفد من كشافة الإمارات يزور جناح الكشافة السعودية في كوريا الجنوبية
مبارك الدوسري - وادي الدواسر
بواسطة : مبارك الدوسري - وادي الدواسر 05-08-2023 02:10 صباحاً 4.5K
المصدر -  
زار وفد من جمعية كشافة الإمارات برئاسة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سالم عبد الرحمن الدرمكي؛ أمس مقر المعرض وورش العمل لجمعية الكشافة العربية السعودية في المخيم الكشفي العالمي الخامس والعشرون الذي تستضيفه كوريا الجنوبية حتى الثاني عشر من أغسطس الجاري تحت شعار "أرسم حلمك"؛ وبمشاركة حوالي 43000 من الشباب الكشفي من 158 دولة.
وكان في استقبال الوفد الكشفي الاماراتي في بيت الشعر السعودي نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد؛ و صاحبة السمو الأميرة سما بنت فيصل بن عبدالله بن محمد رئيسة لجنة فتيات الكشافة السعودية؛ وجرى خلال الزيارة تعريف الوفد الإماراتي بما تحظى به الكشافة السعودية من اهتمام ورعاية ودعم فائق من ولاة الأمر في بلادنا المباركة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز -رحمه الله- حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- حتى أصبحت اليوم ركناً أساسياً ومهماً في منظومة العمل الكشفي حول العالم.

واطلع الوفد الإماراتي على مكونات بيت الشعر ومن أهمها تقديم القهوة السعودية للزوار من كافة انحاء العالم؛ حيث يتم تعريفهم بطريقة إعدادها وتقديمها؛ وزيارة المعرض الكشفي الذي يتضمن صوراً لمشاركات الكشافة السعودية في المخيم العالمي منذُ النسخة الحادية عشرة في اليونان عام 1963م.
كما أطلع الوفد الاماراتي على فعاليات الكشافة السعودية في قرية التنمية التي تتضمن ورشة تعليم مبادئ في اللغة العربية، ولوحة رسل السلام، وإضاءات حول الجانب التطوعي في رؤية المملكة 2030. ودور الكشافة السعودية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
image

image

image