المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
جامعة الأميرة نورة تختتم البرنامج الصيفي "مسار"
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 02-08-2023 02:07 مساءً 4.2K
المصدر -  
اختتم مركز الدعم الطلابي والمهني في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، البرنامج الصيفي "مسار"، الذي استهدف (225) طالبة وخريجة من الجامعة، واستمر البرنامج لمدة أسبوعين.

وجاء البرنامج بهدف إعداد كفاءات تنافسية في الاقتصاد الوطني من طالبات وخريجات الجامعة، وتزويدهن بمهارات مهنية عالية، وخبرات تطبيقية في سوق العمل من خلال رحلة تبدأ بالتطوير الشخصي والمهني، وتنتهي بالترشيح للفرص التدريبية. كما سعى البرنامج إلى إتاحة الفرصة للطالبات والخريجات للحصول على التدريب الصيفي في الجهات المشاركة.

وتضمَّن البرنامج الصيفي "مسار" (3) محاضرات عن بُعد، وهي: (التعريف بالشهادات الاحترافية)، وهدفت إلى تعريف الطالبات بالشهادات الاحترافية، وأهميتها في سوق العمل. إضافةً إلى محاضرة (الاستعداد لسوق العمل)، وتعرفت فيها الطالبات على كيفية الاستعداد مهنيًا للانخراط بسوق العمل. إلى جانب محاضرة بعنوان (تجهيز خريجي الجامعة للوظائف التعليمية)، ركزت على كيفية التجهيز مهنيًا للتقديم على الوظائف التعليمية.

ونفَّذ المركز زيارات ميدانية لعدد من الجهات ذات العلاقة، بهدف تعريف الطالبات ببيئة العمل، وتعزيز الاستعداد الوظيفي، والتأهيل للتطوير الشخصي والمهني، وعمل المركز متمثلاً بإدارة الإرشاد الشامل على الترشيح لفرص التدريب الصيفي للطالبات في الجهات المشاركة.

ويأتي ذلك ضمن سعي مركز الدعم الطلابي والمهني، للمساهمة في تحقيق أهداف جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستراتيجية 2025، من خلال تنظيم العديد من البرامج التدريبية المتخصصة في المجال المهني، التي تعمل على إثراء المناخ الأكاديمي في الجامعة، ومساندة الطالبات والخريجات في تحقيق أهدافهن، وتعزيز ثقافة العمل والمناخ المهني، والإعداد لمستقبل عملي ناجح.