المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
يقترب من نادي المليار.. فيلم «باربي» يسحق "أبو القنبلة الذرية"
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 31-07-2023 02:58 مساءً 2.4K
المصدر -  

مر أسبوع على إصدار فيلمين من أكثر الأفلام المنتظرة لهذا العام «أوبنهايمر» من إخراج كريستوفر نولان، و«باربي» من إخراج غريتا جيرويج، وقد حقق كلا الفيلمين الكثير من الانتشار والنجاح حول العالم.

وواصل فيلم الكوميديا والدراما «باربي - Barbie» للنجمة مارجو روبي، تصدر إيرادات شباك التذاكر العالمي عقب طرحه في صالات السينما حول العالم؛ إذ نجح في تحقيق إيرادات بأكثر من 720 مليون دولار، ليقترب من تحقيق أرقام قياسية بدخول نادي المليار.

واحتل فيلم باربي المركز الأول في شباك التذاكر في 55 سوقاً، وكان أكبر افتتاح للصناعة لهذا العام في 25 سوقاً، بما في ذلك المكسيك والبرازيل وكولومبيا ونيوزيلندا، طبقاً لما ذكرته شركة وارنر براذرز المنتجة للفيلم، إضافة إلى الولايات المتحدة وأستراليا والبرازيل والمملكة المتحدة وأيرلندا.

وتدور أحداث «باربي» حول معاناتها أزمة تدفعها إلى التشكيك في عالمها ووجودها، والفيلم بطولة مارغوت روبي، رايان غوسلينغ، عيسى راي، وإخراج غريتا جيرويغ، وشارك في كتابته المخرج والسيناريست نواه بومباخ.

على الجانب الآخر، حقق فيلم «أوبنهايمر» إجمالي إيرادات تجاوز 300 مليون دولار، في أيامه الأولى من العرض في صالات السينما العالمية.

هذا الفيلم الذي يروي قصة «الأب التاريخي للقنبلة الذرية»، روبرت أوبنهايمر، أثار حالة كبيرة من الاهتمام العالمي.

ويحكي «أوبنهايمر» السيرة الذاتية للعالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر، ودوره في تطوير القنبلة الذرية، وهو من إخراج كريستوفر نولان، وبطولة كيليان ميرفي ومات دايمة وايميلي بلانت.

وهو مأخوذ عن كتاب تناول سيرة العالم الراحل بعنوان «American Prometheus» الصادر عام 2005، وحصد عدداً من الجوائز وقت صدوره
.