المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
تعاون ثنائي بين "هاوي" و"تطوير عسير" لتفعيل قطاع الهوايات في المنطقة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 30-07-2023 08:50 مساءً 2.4K
المصدر -  في إطار التكامل الإستراتيجي بين البوابة الوطنية للهوايات (هاوي) وهيئة تطوير منطقة عسير لتنمية قطاع الهوايات باعتباره إحدى القطاعات الهامة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 ودعم أندية الهواة في المنطقة، والتعاون المشترك في نشر ثقافة ممارسة الهوايات لدى المجتمع المحلي وتمكين الأفراد من ممارسة هواياتهم التي تعبر عنهم بمختلف شرائحهم العمرية.
ويعتبر مهرجان ألوان عسير للفنون، الفعالية الأولى التي نظمتها هيئة تطوير منطقة عسير بالتعاون مع البوابة الوطنية للهوايات هاوي وبمشاركة نادي (سعودي أرت) أحد الأندية المسجلة في البوابة.
واستمد معرض "ألوان عسير" أعماله من ثقافة وتراث المنطقة الجنوبية بمختلف الفنون التشكيلية، والنحت والتصوير الفوتوغرافي، مسجلاً حضوراً واسعاً من هواة الفنون البصرية الذين تخطوا حاجز 140 هاوياً.
وأعرب مدير عام بوابة هاوي طارق بن عدنان الغرابي عن تقديرهم للجهود التي تبذلها هيئة تطوير منطقة عسير قائلاً: "نحن سعداء بهذا التعاون مع هيئة تطوير منطقة عسير، ونعتقد أن هذه الفعاليات والأنشطة سوف تسهم في تنمية قطاع الهوايات في المنطقة وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية ممارستها".
ثم تابع الغرابي حديثه مشيراً إلى معرض ألوان عسير، وقال: "هذا المعرض باكورة لمرحلة جديدة من التعاون الثنائي المشترك بين البوابة والهيئة في العديد من المناسبات والحملات التوعوية، متوقعاً أن تلعب هذه الفعاليات دوراً أساسياً في توسيع قاعدة الأفراد الممارسين للهوايات، الأمر الذي يسهم في نمو قطاع الهوايات في منطقة عسير وقياس تأثيرها، بما يتماشى مع الجهود الرامية لتحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة في رؤية السعودية 2030 وبناء مجتمع حيوي ومزدهر".