المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024

التعامل مع تدهور الأراضي الذي يؤثر بشكل كبير على التنوع البيولوجي

المملكة تؤازر إنجازات الـ"G20" بمواجهة "تحديات البيئة"
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 29-07-2023 11:45 مساءً 3.0K
المصدر -  

أكدت المملكة ترحيبها بنتائج عمل وإنجازات مجموعة العشرين لإيجاد حلول مستدامة للتحديات البيئية، وتعزيز جهود التعامل مع تدهور الأراضي الذي يؤثر بشكل كبير على التنوع البيولوجي، والأمن الغذائي، والتكيف مع التغيرات المناخية، ورفاهية مليارات الأشخاص حول العالم.

وأوضح وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للبيئة الدكتور أسامة فقيها، خلال كلمة المملكة في اجتماع وزراء البيئة والمناخ المشترك لمجموعة العشرين الذي عقد في العاصمة الهندية، أن المملكة أدركت مبكرًا الأهمية الكبيرة للحفاظ على النظم البيئية البحرية والمائية، واتخذت العديد من الإجراءات في هذا الصدد، ومنها مبادرة السعودية الخضراء، لافتًا الانتباه إلى أن المملكة تستهدف الوصول إلى 30% من المحميات البحرية بحلول عام 2030م.

وأشار إلى أن المملكة أصدرت استراتيجية وطنية لاستدامة البحر الأحمر تستهدف 15 قطاعًا من قطاعات الاقتصاد الأزرق، مشيرًا إلى أن المملكة عملت بالتعاون مع الدول الإقليمية ومنظمة البحرية الدولية لإعلان البحر الأحمر منطقة بحرية خاصة ستدخل حيز التنفيذ في يناير 2025م.

ونوه بترحيب المملكة بجهود مجموعة العشرين لتحسين الإدارة المتكاملة للمياه، بما يتماشى مع منصة المجموعة المائية التي تم تبنيها خلال رئاسة المملكة لمجموعة العشرين في 2020م، منوهًا سعادته باستثمارات المملكة الكبيرة؛ لتعزيز مصادر المياه المتجددة في المملكة
.

image

image