المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 1 مايو 2024
“ سعودية" بالمركز الثاني بـ"معرض اختراعات" كوري
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 25-07-2023 11:42 صباحاً 3.0K
المصدر -  
فازت الباحثة السعودية عبير بنت مطر الحارثي، بالمركز الثاني في معرض كوريا الدولي لاختراعات المرأة "كيوي 2023" المقام حاليا في عاصمة كوريا الجنوبية سيؤول.

وحصدت "الحارثي" هذا المركز بسبب قيامها بعمل نظارة واقع معزز، مزودة بعدسات ذكية تعمل على بصمة العين كنظام حماية، ويمكن تغيير نمطها من الشفاف إلى الوضع الداكن أوتوماتيكياً، وتفيد المكفوفين باستشعار الأجسام أمامهم.

الباحثة زودت النظارة بحساسات على جانبي الذراع الأيمن والأيسر

وقالت "الحارثي" إنها زودت النظارة بحساسات على جانبي الذراع الأيمن والأيسر للنظارة؛ تعمل على تمرير الأوامر لربط النظارة بالجوال، ونظام التموضع العالمي الـ GPS؛ مشيرة إلى أنه من وظائف هذه الحساسات استشعار البرق أو القرب من التيار الكهربائي؛ لتعمل على إيقاف الوظائف مباشرة.

وأضافت أن النظارة تحتوي على جيب عبارة عن مخزن صغير في نهاية ذراعي النظارة يوجد في داخل هذا الجيب سماعات صغيرة تخرج عن طريق اللمس أو الضغط وتقوم بالترجمة الفورية ونقل الأوامر الصوتية، وتتمتع هذه السماعات أيضاً بخاصية البلوتوث والقدرة على منع الضجيج بدون الدخول للأذن، ويستفيد من تقنية رفع الصوت لضعاف السمع، والرد على مكالمات الجوال.

يذكر أن المعرض ضم 300 مشاركة، وتستمر فعالياته حتى يوم غد (الثلاثاء)، وذلك تحت إشراف الاتحاد الدولي للمخترعين، والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، ومكتب الملكية الفكرية الكورية؛ ويهدف لدعم اختراعات المرأة، وتعميق أسس الاختراع، وتسهيل التبادل بين المخترعات حول العالم، مع تحفيز الاختراعات التي طورتها المرأة، وتشجيع المتميزة منها
.