المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
جامعة الأميرة نورة تنظم حزمة من ورش العمل في مجال ريادة الأعمال والابتكار
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 25-07-2023 11:20 صباحاً 2.7K
المصدر -  

نظَّم مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، حزمة من ورش العمل الهادفة إلى تطوير المهارات المهنية والاجتماعية، وتعزيز الثقافة المعرفية، والتي استهدفت منسوبي وطالبات الجامعة، والمهتمين بمجال ريادة الأعمال والابتكار، وذلك في معمل كود بالجامعة التابع للمركز.

وشملت الورش موضوعات مختلفة من بينها ورشة عمل "الامتياز التجاري"، ركَّزت على عدة محاور منها (تعريف الامتياز التجاري، واجبات ومسؤوليات طرفي العقد، أبرز الأمور القانونية، استراتيجيات الامتياز التجاري).

كما نفذ المركز ورش عمل افتراضية عن طريق منصة البلاك بورد بعنوان "مقدمة في إنترنت الأشياء"، حضرها حوالي 50 مستفيدًا، وهدفت إلى توعية المشاركين بتقنية إنترنت الأشياء واستخداماتها في المنشآت. وتضمَّنت الورشة محاور عدة حول (ما هو إنترنت الأشياء؟، كيفيَّة الاستفادة من إنترنت الأشياء في المنشآت، أنواع أجهزة إنترنت الأشياء، مُقدِّمي خدمات إنترنت الأشياء بالمملكة، تطبيق إنترنت الأشياء في مُنشأتك).

وعقد المركز ورشة عمل بعنوان "القيادة الابتكارية وقت الأزمات"، هدفت إلى نشر ثقافة الابتكار والإبداع، وتوظيفها في متطلبات الحياة اليومية، وبالإضافة لورشة عمل بعنوان "ابتكار نموذج العمل التجاري"، وركَّزت الورشة على مفهوم نموذج العمل التجاري، ومكونات نموذج العمل التجاري، وتطبيق نموذج عمل مبتكر مربح ومستدام، إنشاء هيكل فريق العمل، وكذلك معرفة أدوار كل فرد، وتطوير مجموعة من استراتيجيات العمل (التسويق، النمو، الشراكات).

وتأتي تلك الورش ضمن اهتمام مركز الابتكار وريادة الأعمال بتقديم ورش عمل تخدم مستهدفات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستراتيجية، من خلال المساهمة في تعزيز مفاهيم الابتكار وريادة الأعمال، والعمل على تطوير ابتكارات، وإعداد جيل قادر على المنافسة المحلية والعالمية، والمساهمة الفعالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وازدهار الاقتصاد الوطني
.