المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
المنطقة اليابانية "جابامورا" تزيّن موسم الجيمرز: أرض الأبطال وتمنح زوارها تجربةً تفاعليةً مميزة
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 20-07-2023 08:35 مساءً 2.3K
المصدر -  
تجربة ترفيهية تفاعلية مميزة، يعيشها زوار موسم الجيمرز: أرض الأبطال، في نسخته لهذا العام، حيث تشرّع منطقة "جابامورا" اليابانية، أبوابها لاستقبال الجمهور، والمشاركة في الفعاليات والأنشطة المختلفة التي حظيت بإقبالٍ واسع من مختلف الفئات.
وتضم منطقة جابامورا العديد من الأنشطة التي تحاكي الثقافة اليابانية، وتمكّن زوّار المنطقة من تجربة ارتداء الزي الياباني الشعبي في جناح "يوكاتا" وشرب الشاي الياباني مجانًا في جناح "الماتشا "، والاستمتاع بألذ أطباق "الرامين" والسوشي في المطبخ الياباني "يوماكورامين".
كما يمكن للزوّار حضور برامج تدريبية لتزيين المظلات أو الكتابة بالخطوط اليابانية التقليدية أو تعلم فنون "أوريغامي" في أكاديمية جابامورا على أيدي خبراء يابانيين متخصصين.
إضافةً إلى ذلك تستضيف المنطقة عروض "وادايكو" وهي عروض الطبول اليابانية التقليدية الكبيرة، التي تتميز بأصواتها الرنانة، وتمنح الزوّار تجربة مثالية وحيّة من العروض المسرحية التقليدية من اليابان.
وتقدم المنطقة كذلك فرصةَ لعيش تجربة "النينجا" وتعلّم بعض مهارات النينجا مقدمة من دوجو موقينجن القادم من محافظة سايتاما في اليابان، ومن ضمنها مهارات الرمي، والمشي الصامت والتسلل، واستخدام بعض أسلحة النينجا.
وتوفر منطقة جابامورا كذلك لزوارها فرصة الاستمتاع برسومات شخصيات الأنمي الشهيرة وعروض الكوسبلاي واقتناء المجسمات الخاصة بشخصيات الأنمي المحبوبة، فضلًا عن فرصة ارتداء ملابس محاربي الساموراي الأسطوريين والتنافس بالسيوف الخشبية في جناح "الساموراي دوجو".
وأكد قائد موسم الجيمرز أحمد البشري، أن منطقة جابامورا تعد فرصةً مثالية لاستكشاف واحدة من أكثر الثقافات تفرُّدًا وجمالًا في العالم، حيث تشتهر اليابان بثقافتها المميزة التي تجمع بين التقاليد والحداثة، وهو ما تعكسه المنطقة الخاصة بها في موسم الجيمرز: أرض الأبطال.
وأشار إلى أن المملكة تشترك مع اليابان في العديد من القواسم المشتركة ثقافيًا، وذلك يشمل التقاليد والاحترام، والعمل الجماعي، والروابط الأسرية، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير بالألعاب والرياضات الإلكترونية.
يشار إلى أن موسم الجيمرز: أرض الأبطال الذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ويُقام بمدينة الرياض في بوليفارد رياض سيتي، يتواصل على مدار 8 أسابيع ابتداءً من 6 يوليو، وسيمنح الجماهير تجربة استثنائية تمزج بين الرياضة، والترفيه، والتعليم من خلال مجموعة من البطولات الاحترافية في أشهر الألعاب الإلكترونية بمشاركة نخبة اللاعبين، وحفلات موسيقية لأكبر نجوم الفن العرب والعالميين، ومنافسات مجتمعية في الألعاب الإلكترونية، وبرامج تعليمية، وفعاليات ترفيهية تناسب مختلف الفئات العمرية.
وتستمر منطقة جابامورا باستقبال زوارها في موسم الجيمرز: أرض الأبطال طوال الصيف، في بوليفارد رياض سيتي، حتى 31 أغسطس.