المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
5 قتلى في انهيار أرضي في الهند بسبب الأمطار الغزيرة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 20-07-2023 12:56 مساءً 2.4K
المصدر - رويترز :-  
قال مسؤولون في الهند إن منقذين يواجهون صعوبات جمة في منطقة تضاريسها وعرة ووسط أحوال جوية سيئة وهم يبحثون عن ناجين اليوم الخميس بعد انهيار أرضي أودى بحياة ما لا يقل عن خمسة أشخاص في قرية جبلية إثر هطول مياه الأمطار الغزيرة على المنحدرات.

وتسببت موجة من الحر الشديد وحرائق الغابات والأمطار الغزيرة والفيضانات في فوضى حول العالم في الأيام القليلة الماضية، مما أثار مخاوف جديدة بشأن وتيرة تغير المناخ.

وقال مسؤولون إن انهيارا أرضيا وقع خلال الليل في قرية إيرشالوادي الصغيرة النائية بولاية مهاراشترا بغرب البلاد والواقعة على بعد نحو 60 كيلومترا من مومباي.

وكتب مسؤول محلي على تويتر "تعيش 48 أسرة في الإجمال هناك. تم إجلاء نحو 75 فردا وقتل خمسة حتى الآن".

وأشارت تقارير أولية إلى مخاوف من احتمال أن يكون هناك نحو 100 حاصرهم الانهيار الأرضي تحت الأنقاض وأن عمليات فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة تحت الأمطار الغزيرة لإخراج الناجين بينما ينتظر الأقارب أي جديد عن ذويهم عند سفح الجبل.

ووقع انهيار في قرية مجاورة قبل عامين وتسبب في مقتل أكثر من 80.

وتسببت الأمطار المتواصلة في إغلاق مدارس وغمر طرقات وتعطيل حركة القطارات في أنحاء ولاية مهاراشترا وهي الأغنى في الهند.

وأغلقت المدارس والجامعات في العاصمة المالية مومباي أبوابها اليوم الخميس. كما علقت السلطات أمس الأربعاء بعض خدمات القطارات بعد هطول أمطار غزيرة على المدينة .

وتسببت السيول والانهيارات الأرضية والحوادث التي نجمت عن الأمطار الغزيرة في قتل أكثر من مئة في الهند منذ بداية موسم الأمطار في الأول من يونيو
.