المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
الأمين العام لمجلس التعاون: الاجتماع الوزاري الخليجي_الأوروبي المشترك يعزز العلاقات ويخدم المصالح المشتركة
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 12-07-2023 08:39 مساءً 3.6K
المصدر -  
أكد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، أن الاجتماع الوزاري الخليجي _الأوروبي المشترك في شهر أكتوبر القادم سيناقش العديد من الموضوعات التي ستسهم في تقوية وتعزيز العلاقات بين الجانبين ويخدم المصالح المشتركة.
جاء ذلك خلال لقائه في مقر الأمانة العامة بالرياض اليوم, بالمبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي دي مايو, حيث قدم التهنئة له بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد كمبعوث خاص للاتحاد الأوروبي لدول مجلس التعاون، متمنياً له التوفيق والنجاح في منصبه الجديد.
وقال : إن لويجي دي مايو نقل أسف ورفض وإدانة الاتحاد الأوروبي لحادثة حرق المصحف الكريم في السويد، وأن الاتحاد الأوروبي في بيانه الصادر بشأن هذه الحادثة، ذكر بأن هذه الحادثة لا تعكس بأي حال من الأحوال آراء الاتحاد الأوروبي.
وأشار معاليه إلى أنه تم خلال اللقاء مناقشة جدول أعمال الاجتماع الوزاري الخليجي_الأوروبي المشترك المزمع عقده في شهر أكتوبر القادم، مؤكداً أن دول مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي يسعون إلى زيادة التعاون وتطوير العلاقات بين الجانبين انطلاقاً من اتفاقية الشراكة الخليجية الأوروبية الموقعة سابقاً، وأن تعيين أول مبعوث خاص من الاتحاد الأوروبي لدول المجلس دلالة واضحة على ذلك.