المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
استحداث تخصص "الأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة" للطالبات بجامعة طيبة
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 12-07-2023 08:28 مساءً 4.1K
المصدر -  
أعلنت جامعة طيبة عن استحداث قبول الطالبات في برنامج بكالوريوس تخصص "الأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة" ضمن تخصصات كلية علوم التأهيل الطبي للعام الجامعي المقبل 1445هـ.
وأفاد عميد كلية التأهيل الطبي الدكتور عبدالله الشنقيطي، أن البرنامج يعدّ الوحيد من نوعه على مستوى المملكة والخليج، ويأتي لتلبية الحاجة الماسة للمختصين في هذا المجال العلمي, واستجابةً لأهمية هذا التخصص في دعم البرنامج الوطني للتحول في القطاع الصحي ورؤية المملكة 2030.
وبيّن أن البرنامج يهدف إلى تطوير وتوطيد المهارات اليدوية والمهنية للطلاب والطالبات، بهدف تأهيل خريجين يتميزون بالمهنية في التعامل مع ذوي الإعاقة الجسدية، كما يشمل البرنامج دراسة الطرق العلمية على أسس طبية وهندسية في جميع المجالات العلمية والعملية المتعلقة بالأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة.
وأفاد الشنقيطي أنه نجح -بفضل الله- في تخريج 5 دفعات من قسم الطلاب خلال السنوات الماضية وبلغ عددهم 77 طالباً ووصلت نسبة التوظيف إلى أكثر من 94% مع استمرار الإعلانات الوظيفية لطلب تخصص الأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة من الجهات المعنية.
وأوضح أن مدة دراسة البرنامج تبلغ 4 سنوات باللغة الإنجليزية، مما يمكن للطلاب من الاستفادة من المصادر العلمية والتقنية المتقدمة في هذا المجال، وسيعمل البرنامج على أعداد خريجين مؤهلين لسد الحاجة الماسة لسوق العمل في مجال الأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة في بيئة تعليمية متميزة وتجربة تعليمية شاملة تمكنهم من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لمواكبة التقدم في هذا المجال، حيث سيتم تأهيليهم للحصول على الرخصة المهنية الصحية في تخصص أخصائي الأطراف الصناعية والأجهزة المساعدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.