المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
وزير الموارد البشرية يوافق على تأسيس جمعية "تمكين للتدريب والاستشارات"
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 08-07-2023 07:50 مساءً 4.5K
المصدر -  
صدرت موافقة معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي على تأسيس الجمعية التعاونية تمكين للتدريب والاستشارات والأبحاث، وتضمن القرار اعتماد عقد التأسيس ولائحة العمل للجمعية، وتم التسجيل بمسمى "الجمعية التعاونية تمكين للتدريب والاستشارات والأبحاث"، ومقرها مدينة الرياض.

وقد منحت الثقة لأعضاء مجلس إدارة الجمعية بعد انتخابهم من قبل الأعضاء المؤسسين لتكون الدكتورة صالحة آل شويل رئيساً لمجلس الإدارة، كما تم اختيار الأعضاء من مسارات تخصصية متعددة ومن ذوي الخبرات المتراكمة التي تتكامل مع مجالات عمل الجمعية التي ستشمل كافة مناطق المملكة ومحافظاتها.
وأعربت الدكتورة صالحة آل شويل عن شكرها وامتنانها لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لدعمها تأسيس الجمعيات التعاونية التي من شأنها تحسين وضع الفرد والمجتمع.
وأوضحت أن تأسيس الجمعية يأتي في إطار الاسهام الفاعل للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بتوفير التدريب والاستشارات والأبحاث بالجودة والكفاية التي يتطلبها سوق العمل.
واستعرضت أهداف الجمعية ومن أهمها: إعداد سياسات متطورة في تصمیم برامج التدريب؛ وضمان المواءمة بین برامج التدریب التي تقدمھا الجمعية واحتجاجات سوق العمل؛ وتقدیم الاستشارات وعمل دراسات بحثیة بصفة دوریة للجھات الحكومیة والقطاع الخاص؛ وتطور رأس المال البشري والتنظیمي.