المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 16 يونيو 2024
للمرة الثانية.. مستشفى الملك عبدالله الجامعي يحصل على اعتماد الكلية الأمريكية لعلم الأمراض (CAP)
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 07-07-2023 04:32 مساءً 5.7K
المصدر -  
حصل قسم علم الأمراض والمختبرات الطبية في مستشفى الملك عبدالله الجامعي، بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، للمرة الثانية على التوالي على اعتماد الكلية الأمريكية لعلم الأمراض والمختبرات ((CAP، مما يؤكد التزام المستشفى بتقديم أفضل الخدمات الطبية، والفحوصات المخبرية وفق أعلى المعايير، وكفاءة الجودة والسلامة المتبعة عالمياً.

وجاء هذا الاعتماد بعد التقييم الذي قامت به اللجنة التابعة للكلية الأمريكية لعلم الأمراض، والمكونة من مجموعة من الأطباء والمختصين من الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى إثرها تقرَّر تجديد شهادة الاعتماد لاستيفاء المختبرات الطبية لمعايير الجودة العالمية، واجتياز كافة المتطلبات لتلبية احتياجات المرضى بإجراء الفحوصات الطبية بما يضمن دقة النتائج وفعالية العلاج.

وأكَّد المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك عبد الله الجامعي، الدكتور معد الساعاتي، أنَّ هذا الاعتماد هو محل اهتمام إدارة المستشفى الجامعي؛ لتحقيق المستهدفات التي تسعى إليها جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للتطوير والتحسين المستمر، وتذليل الصعاب ليكون المستشفى واحدًا من المستشفيات الرائدة في تقديم أفضل الخدمات الصحية.

وذكرت رئيسة قسم علم الأمراض والمختبرات الطبية، الدكتورة هند الحميدان، أن هذا الاعتماد هو ثمرة الجهد والعمل المتواصل لفريق العمل، والدعم المستمر من إدارة المستشفى. مؤكدةً أنَّ كافة العاملين حريصون على تطبيق المعايير العالمية في إجراء التحاليل المخبرية، وذلك من خلال تأمين تقنيات متطورة تساعد في إنجاز تلك المهام في أقل وقت وبأعلى دقة وجودة ممكنة.

الجدير بالذكر أنَّ مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي، أحد الجهات التابعة لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن والمحققة لخطتها الاستراتيجية2025، من خلال تأسيس منظومة صحية مجتمعية مرنة، ذات أسلوب مبتكر تعتمد على التكامل بين قطاعات الجامعة كافة.