المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
*أمانة جدة تنفذ عدة مبادرات ممثلة بالإدارة العامة للمسؤولية المجتمعية خلال الربع الثاني من العام الحالي 2023 م*
بواسطة : 05-07-2023 06:54 مساءً 3.5K
المصدر -  




نفّذت أمانة محافظة جدة أكثر من 6.790 ساعة تطوعية خلال الربع الثاني من العام الحالي 2023م، والتي تضمنت المشاركات المجتمعية بالتعاون مع شركائها من الجهات المعنية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الأمانة لتحقيق رؤية السعودية 2030 من خلال تشجيع التطوع ودعمه وتفعيل سبل نشره واستمراره.

وأوضح مدير عام المسؤولية المجتمعية المهندس هتان بن هاشم حموده أن عدد المتطوعين المشاركين خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ 495 متطوعًا ومتطوعةً، ضمن 33 فرصة تطوعية، حيث بلغ إجمالي عدد المتطوعين المسجلين في منصة "أصدقاء جدة" خلال الفترة 36012 متطوعًا ومتطوعةً.

وأضاف المهندس "حموده" أن ذلك يأتي استمراراً للبرامج السابقة للمسؤولية الاجتماعية؛ لتفعيل المفاهيم التطوعية وترسيخها ضمن مستهدفات رؤية 2030، بالتعاون مع شركاء النجاح من الجهات الحكومية وغرفة جدة والجامعات الحكومية والأهلية وشركاء الأمانة في برنامج لنبادر بمحافظة جدة وجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة والجمعيات والمراكز الخاصة المعنية بذوي الإعاقة ومتطوعي "أصدقاء أمانة جدة"؛ لتعزيز دور المجتمع في الأعمال التطوعية.

وبيّن "حموده" أن عددًا من المبادرات التي نفذتها الأمانة خلال الربع الثاني تأتي لتعزيز الدور الاجتماعي بتفعيل ثقافة العمل التطوعي من خلال تبني أفضل الممارسات الداعمة للتحفيز وزيادة الفرص والساعات التطوعية.

ومن هذه المبادرات تم تنفيذ أكبر جدارية باستخدام أغطية البلاستيك - زيارة مشاتل الأمانة - إفطار رمضاني أبناء الجود للأشخاص ذوي الإعاقة - التبرع بالدم - مبادرات زراعة الشتلات - تجهيز كسوة السيدة عائشة 2 - توزيع إفطار صائم في عدة أماكن - مبادرة رسم البسمة للأشخاص ذوي الإعاقة - زراعة حدائق المعهد الصناعي - سباق "التراثيون" - زيارة المرضى - مهرجان ديباج ودثار للأيتام وكبار السن
.

image

image