المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
العملية العسكرية مستمرة.. روسيا: التصدي لهجمات والقضاء على 50 جنديا أوكرانيا
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 25-06-2023 01:09 مساءً 2.8K
المصدر - وكالات  
قال المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف، إن العمليات العسكرية الخاصة، لن تتأثر بأي شكل من الأشكال بشأن ما حدث من جانب التمرد المسلح، لمجموعة فاغنر، مشيرا إلى استمرار العملية العسكرية، كما هو مخطط لها .

وأضاف بيسكوف نقلا عن وكالة تاس الروسية، أن العملية العسكرية الخاصة مستمرة، مؤكدا على أن المقاتلين على الخطوط الأمامية، ويظهرون بطولاتهم في صد الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية، بشكل فعال .

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية، التصدي لهجمات أوكرانية على محوري «زابوريجيا ودونيتسك»، مشيرة إلى مقتل 50 جنديا أوكرانيا، وتدمير دبابة وعربات مدرعة، وأسلحة مدفعية غربية .

وقال المتحدث باسم قوات فوستوك الروسية أوليغ تشيخوف، إن قواته صدت هجمات للجيش الأوكراني على محوري جنوب «دونيتسك وزابوريجيا»، وتم القضاء على 50 جنديا أوكرانيا .

وتابع «تشيخوف»، أن مدفعية التجمع دمرت في محور جنوب دونتسك عربات مدرعة وشاحنة بيك آب، وقوة بشرية معادية بمنطقة نوفودونيتسك، بالإضافة إلى تدمير سلاح الجو عربات مدرعة وتجمعات لقوات كييف في منطقة نسكوتشني. جاء ذلك وفق ما نشر في سكاي نيوز .

ولفت المتحدث باسم قوات فوستوك الروسية، إلى أن مدفعية قواته، دمرت على محور زابوريجيا شاحنة تقل مجموعة نازية، تابعة لقوات كييف في منطقة نوفودانيلوفكا، وطاقم هاون في منطقة مالايا توكماتشكا، ومدافع هاوتزر «مستا-بي، وهاوتزر، «أم 777» أمريكية الصنع، في منطقتي، بيلوغوري، ونوفوسيلوفكا .