المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
إنستغرام تتيح للمستخدمين تحميل مقاطع الفيديو القصيرة على أجهزتهم
احلام عبد المنعم - مصر
بواسطة : احلام عبد المنعم - مصر 21-06-2023 05:45 مساءً 4.2K
المصدر -  أعلنت منصة "إنستغرام" المملوكة لشركة "ميتا" رسميا عن السماح للمستخدمين بتحميل مقاطع الفيديو القصيرة "Reels" المنشورة عبرها،حتى يتمكن المستخدمون من مشاركتها عبر تطبيقات أخرى.
وقال آدم موسيري، رئيس منصة "إنستغرام"،إن المستخدمين داخل الولايات المتحدة سيكونون قادرين على تحميل مقاطع Reels على أجهزتهم، بالضغط على زر المشاركة ثم اختيار"تحميل" ومن المتوقع أن تتوفر هذه الميزة لجميع المستخدمين حول العالم بشكل تدريجي، وستغني هذه الميزة المستخدمين عن استخدام مواقع أو تطبيقات أخرى من أجل تحميل مقاطع Reels من تلك المنصة.
وأضاف موسيري "أن مقاطع Reels المنشورة للعامة هي التي ستكون فقط متاحة للتحميل، كما أشار إلى إمكانية تعطيل خيار التحميل في حالة أراد ذلك الناشر أو منشئ المحتوى".
ولم يحدد رئيس المنصة إن كانت هناك علامة مائية على مقاطع Reels المحملة، إلا أن الصور التوضيحية التي نشرها أفادت بوجود شعار إنستغرام مع اسم صاحب الحساب على مقاطع الفيديو، بطريقة مشابهة لما يجري في تطبيق "تيك توك" عند تحميل مقاطع الفيديو منه.
وكانت "إنستغرام" قد اتخذت قرارا عام 2021 من أجل منع ترويج مقاطع الفيديو التي تحتوي على العلامة المائية الخاصة بتطبيق"تيك توك"،أو أي علامة مائية أخرى.
ويكون الهدف من وضع علامة مائية على مقاطع الفيديو المحملة عادة لجذب المستخدمين الآخرين الذين يشاهدون تلك المقاطع على التطبيقات الأخرى.
وتعد مقاطع الفيديو القصيرة Reels على "إنستغرام" موضع اهتمام كبير من شركة "ميتا"، إذ تساهم بشكل كبير في نمو المنصة وزيادة العائدات.