المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024
المصلح.. عشر ذي الحجة سيدة أيام السنة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 19-06-2023 11:08 صباحاً 12.2K
المصدر -  
وصف الدكتور عبدالله المصلح أيام عشر من ذي الحجة بسيدة أيام السنة، وأكد بأنها أفضل أيام الزمان خصوصا في النهار لأن فيها يوم عرفة، وأوضح بأن ليالي العشر الأواخر من رمضان أفضل لأن فيها ليلة القدر، وذلك خلال برنامج مشكلات من الحياة على قناة اقرأ الفضائية.
كما أوضح أن "التذكية" تعني ذبح الهدي أو الأضحية بالوجه الشرعي، حيث يؤتى بالأضحية ويمسح عليها ويعرض عليها الماء تشرب حتى ترتوي، وتخفى عنها السكين ويشترط أن تكون حادة والذابح عنده قدرة على الذبح بسرعة، يضعها برفق، فيسمي الله عليها ويكبر، يأخذ رأسها ويقطع الحلقوم والمري والودجين الواصلين إلى الدماغ.
يذكر أن القناة تقدم حزمة من البرامج المتنوعة الإخبارية والاجتماعية والدينية، منها برامج يومية مثل "تقارير من أرض الكنانة" الذي يبث الـ9:15 مساءا، إضافة إلى برنامج فكر وبرنامج البركة، ونادي النجاح مع الدكتور إبراهيم الفقي.
يعرض على القناة أيضا من الأحد إلى الأربعاء عدة برامج، منها برنامج "ابحار" والذي يعرض في تمام الساعة الـ4م،إضافة الى برنامج "مطبخك" و"بيت سارة" "رحماء بينهم، كيف تتعامل مع الله، جيل جديد، طابت صحتكم، ورفقاء النبي إلى الجنة، بالإضافة إلى مسلسل على حكايا الناس.
ويلتقي الدكتور أيمن سويد متابعي قناة اقرأ يوم الأربعاء الساعة التاسعة مساءا في برنامج الاتقان لتلاوة القرآن، ويعاد البرنامج يوم الأحد الساعة الواحدة صباحا بتوقيت مكة المكرمة.