المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
جوجل تعلن عن تحديثات جديدة في خدمة الخرائط
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 14-06-2023 11:27 مساءً 4.0K
المصدر -  أعلنت شركة جوجل عن ثلاثة تحديثات جديدة لخدمة الخرائط التابعة لها لمساعدة المستخدمين على تحقيق الاستفادة القصوى.
وقالت جوجل عملاقة التقنية الأمريكية في بيان لها: إن ميزة (العرض الغامر) Immersive View أصبحت متاحة في مدن جديدة ومتوفرة لأكثر من 500 معلم حول العالم.
وتأتي هذه الميزة الجديدة بهدف تحسين الطريقة التي يستكشف بها المستخدمون الأماكن من حولهم، وذلك باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التي تدمج الملايين من الصور معا، وتنشئ عرضا متعدد الأبعاد للعالم مع تعزيزها بمعلومات موثوقة.
وتوجد ميزة (العرض الغامر) في أربع مدن جديدة، وهي العاصمة الهولندية أمستردام، والإيرلندية دبلن، ومدينتا فلورنسا والبندقية في إيطاليا، كما وسعت لتشمل أكثر من 500 معلم مشهور حول العالم، مثل: قلعة براغ، وجسر الميناء في مدينة سيدني، وذلك في نظامي أندرويد و(آي أو إس).
وأوضحت أنه باستخدام شريط تمرير الوقت، يمكن للمستخدمين معرفة كيف سيكون الطقس في أوقات مختلفة من اليوم ومدى ازدحام المكان حتى يتمكنوا من التخطيط مسبقا.
من جهة أخرى، أفادت بأن تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي تسمى (حقول الإشعاع العصبي) NeRF يمكنها أن تساعد المستخدمين في اتخاذ قرار إجراء حجوزات على المطاعم والمقاهي من عدمه نظرا للبيانات التي توفرها.
كما أعلنت جوجل عن إطلاق ميزة إطلاق الاتجاهات السهلة في الخرائط، لمساعدة المستخدمين على تتبع تقدم رحلتهم بسهولة من شاشة القفل أو من النظرة العامة للمسار.
وأوضحت في هذا السياق أن المستخدمين سيرون زمن الوصول المقدر المحدث ومكان المنعطف التالي، وهي المعلومات التي كانت متوفرة سابقا فقط في وضع التنقل الشامل، وإن قرر المستخدم اتخاذ مسار آخر، فسوف تحدث الرحلة تلقائيا.
وقالت جوجل: إن الاتجاهات التي يمكن رؤيتها على شاشة القفل ستطرح على مستوى العالم هذا الشهر لأنماط المشي، وركوب الدراجات، والقيادة في نظام أندرويد و(آي أو إس).
ومع طرح التحديثات الجديدة على مستوى العالم الشهر المقبل، قالت جوجل إنها ستحفظ الأماكن في (أحدث الأماكن) حتى بعد إغلاق نافذة خرائط جوجل، وذلك بهدف تمكين المستخدمين من أخذ قسط من الراحة من التخطيط والعودة إليه لاحقا دون أن يفقدوا تقدمهم.