المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024
هيئة المسرح والفنون الأدائية تُنظّم مؤتمراً صحفياً لإطلاق النسخة الأولى من مهرجان الرياض للمسرح
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 14-06-2023 09:18 مساءً 4.8K
المصدر -  
تُنظّم هيئة المسرح والفنون الأدائية يوم الاثنين (19 يونيو) مؤتمراً صحفياً لإطلاق النسخة الأولى من مهرجان الرياض للمسرح، والذي سيتضمّن مسابقةً لاختيار العروض المسرحية المُشارِكة فيه، وذلك تمهيداً لإقامتها في مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بمدينة الرياض.
ويأتي مهرجان الرياض للمسرح امتداداً لجهود هيئة المسرح والفنون الأدائية في تشجيع الحراك المسرحي، ودعم الإنتاج المحلي للمسرح السعودي، إلى جانب إيجاد تظاهُرةٍ مسرحية تُعزّز من حضور المسرحيّين السعوديّين، واكتشاف المواهب وصقلِها، ويستهدف المهرجان دعمَ إنتاجِ 20 عملاً مسرحيّاً في مرحلته الأولى؛ لِيتمَّ عرضُها وتقديمُها في مناطق إنتاجها، وسيجري فرزُ وترشيح عشرة عروضٍ مسرحية للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي ستُنظّمه "الهيئة" بالرياض.
كما وستَكشف الهيئة خلال المؤتمر الصحفي عن طريقة التسجيل في مسابقة اختيار العروض المسرحية المُشارِكة في مهرجان الرياض للمسرح، ومعاييرِ وأحكام وشروط الترشيحات، ومراحلِ الفرز والتقييم وتجهيز الفرق، والعروضِ التي تُجريها الفرق المُرشَّحة للمشاركة في المناطق، وصولاً إلى إعلان الفائزين.
ومن المُنتظَر أن يُقام مهرجان الرياض للمسرح في شهر ديسمبر المقبل، وسوف يرتكز اختيارُ العروض على مبدأ الجودة، والطرح الجادّ والخلّاق، وتطوُّر لغة العرض، وتوافر عناصر جذب الجمهور.