المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
الشورى لـ"الأسرة": اكشفوا العنف من "المدارس والطوارئ"
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 14-06-2023 02:33 مساءً 3.4K
المصدر -  
طالبت عضو مجلس الشورى الدكتورة لطيفة الشعلان؛ مجلس شؤون الأسرة بإبداء المرئيات في التشريعات ذات الصلة بالأسرة، وإطلاق مبادرات نوعية للحماية من العنف الأسري، وخطط وبرامج للتأهيل والإدماج واكتشاف حالات العنف والتبليغ عنها في المدارس وأقسام الطوارئ .

وخلال جلسة الشورى اليوم، أكد أحمد اليحيى أهمية أن يولي المجلس اهتماماً بالتعليم في مرحلة الطفولة، والنظر في معالجة ما قد يوجد من نقص يؤثر على بناء الأسرة؛ نظراً لما يترتب عليه من تأسيس المسيرة التعليمية للفرد ثم المرحلة العملية؛ الأمر الذي يُعد من أهم الركائز في إعداد الأسرة وترابطها .

واقترحت الدكتورة آمال الشيخ على مجلس شؤون الأسرة بتضمين خطة وطنية إضافية لفئة الشباب، لتكون لدى المجلس نظرة شاملة لجميع أعضاء الأسرة . .

إلى ذلك طالب مجلس الشورى المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بالعمل على تخفيض أسعار التذاكر الداخلية للطيران الاقتصادي (أديل) بما يتناسب ويحقق الهدف منها ويتماشى مع الممارسات العالمية .


وشدد المجلس في قراره، على المؤسسة بإيجاد حلول مبتكرة لتسريع وتسهيل إجراءات إعادة استخدام التذاكر المصدرة وفق أفضل الممارسات العالمية .

وأكد مجلس الشورى بأن على المؤسسة - بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة - التأكد من جاهزية الخدمات الأرضية لتوفير المساندة والدعم اللازم لاستقبال وإقلاع طائراتها في الوقت المحدد وبالجودة المطلوبة، بالإضافة إلى العمل على تحسين تجربة المسافر وفقاً لأفضل معايير خطوط الطيران العالمية .

وفي قرار آخر اتخذه خلال هذه الجلسة دعا مجلس الشورى المركز السعودي لكفاءة الطاقة، دراسة إيجاد مبادرات وبرامج دعم للتوسع في استخدام الطاقة الشمسية في المباني السكنية، لرفع كفاءة الطاقة على المستوى الوطني .

وطالب المجلس في قراره بدعم جهود المركز السعودي لكفاءة الطاقة في تطوير منصة بيانات وطنية إلكترونية شمولية لكفاءة الطاقة، من خلال التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بما يضمن دقة وسرعة تغذيتهم للمنصة بكافة البيانات والمؤشرات المتعلقة بالطاقة .

ورفع الدكتور طارق الشمري صوته لدعم ميزانية الهيئة العامة للغذاء والدواء؛ للإسراع في إنشاء مختبرات فرعية متخصصة في كافة مناطق المملكة؛ لتعزيز وحماية الصحة العامة .

وأكد الدكتور هادي اليامي على أهمية حوكمة الإجراءات الرقابية والإشرافية على تداول المنتجات من الأفراد والمتاجر الإلكترونية، وبما يعزز من حق المواطن في غذاء صحي كاف ودواء آمن، ويعالج مسألة ضعف جودة الغذاء المستورد .