المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
سموُّ محافظ الأحساء يلتقي منسوبي أمانة المحافظة في جلسته الأسبوعية "الثلاثائية".
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 14-06-2023 12:08 صباحاً 3.6K
المصدر -  التقى صاحبُ السموِّ الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر،محافظ الأحساء، خلال المجلس الأسبوعي "الثلاثائية" بمقر المحافظة مساء أمس، أمين الأحساء المهندس عصام الملا، وعدداً من منسوبي الأمانة، بحضور أصحاب الفضيلة والمعالي ومسؤولي الجهات الحكومية والأعيان والمهتمين والمختصين .
ونوَّه سموُّه بدعم واهتمام القيادة - حفظها الله - لتطوير الخدمات البلدية، وحرصها على خدمة أبناء الوطن وتوفير الخدمات البلدية لهم، مؤكداً أهمية تطوير الخدمات وتقديمها بشكل أفضل للمستفيدين.
من جانبه،أوضح المهندس الملا أن أمانة الأحساء أنجزت خلال الفترة الماضية 32 مشروعاً خدمياً وتطويرياً بكلفة إجمالية بلغت 509 ملايين و 854 ألفا و 415 ريالًا، تضمَّنت 16 مشروعاً لرفع كفاءة وتطوير الطرق؛ هي :مشروع لتصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول،ومشروعان لأنسنة المدن وإنشاء الحدائق العامة،و13 مشروعاً لإنشاء المباني الخدمية والمرافق،مشيراً إلى أن أمانة الأحساء ماضية الآن في تنفيذ 17 مشروعاً للطرق بقيمة إجمالية تقدر بـ 400 مليون ريال؛من أهمها: مشروع إنشاء تقاطع طريق الملك عبدالله "الدائري الغربي" مع طريق الرياض "إنشاء نفق"، إضافة إلى 9 مشاريع سفلتة مخططات المنح.
كما تستعد الأمانة للبدء في مشاريع أنسنة المدن "مشروع بهجة 2023"، الذي تضمَّن إنشاء 9 حدائق و 13 تدخلاً حضرياً للساحات العامة، بقيمة إجمالية تقدر بـ 120 مليون ريال ،و5 مشاريع جديدة لتصريف الأمطار ودرء أخطار السيول بقيمة إجمالية بلغت 300 مليون، وذلك في مدينة العيون والعمران، ورفع كفاءة مصارف السيول والأمطار D1 و D2 .
وقدم نبذة عن أعمال أمانة الأحساء شملت المحافظة على الواحة وإستراتيجية الأمانة،إضافة إلى المشاريع المنجزة والحالية التنموية والخدمية، والحديث عن الفرص الاستثمارية البلدية وأبرز المشاريع الاستثمارية، كما تحدث عن شركة أمانة الأحساء والأعمال الرئيسية المناطة لها.
في حين تم عرض فيلم وثائقي يحكي أهم المنجزات والخطط الإستراتيجية لأمانة الأحساء الهادفة إلى تنمية العمل البلدي وتطوير الحاضرة في رؤية تنفيذية لمستقبل الأحساء.