المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
جامعة الأميرة نورة تُنظِّم دورات متخصصة في تطوير اللغة الإنجليزية
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 12-06-2023 01:45 مساءً 4.7K
المصدر -  
نظَّم معهد اللغة الإنجليزية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، حزمةً من الدورات اللغوية المتنوعة لفئات المجتمع المختلفة؛ بهدف الإسهام في رفع المستوى اللغوي، وتطوير مهارات الاتصال، وتزويد المستفيدين بأساسيات اللغة التي تمكنهم من التواصل بشكل فعَّال.
وانعقدت الدورات حضوريًا وافتراضيًا بطرق تفاعلية؛ لضمان الوصول لمخرجات التعلُّم المنشودة، مستهدفةً مهارات مختلفة، منها: تطوير مهارات اللغة الإنجليزية العامة والأكاديمية، والتأهيل لاختبار الآيلتس.
وارتكزت دورة "اللغة الإنجليزية العامة "على تزويد المتدربات بأساسيات التحدث باللغة الإنجليزية، ومهارات الاتصال الضرورية المستخدمة في الحياة اليومية، في حين ركّزت دورة "اللغة الإنجليزية الأكاديمية" على تطوير المهارات الأكاديمية والتواصل في الإطار أكاديمي، وتزود المتدربة بالأدوات المناسبة التي تؤهلها لتخصصها المستقبلي أو للدراسة في البرامج بحثية أو الدراسات عليا.
وأسهمت دورة "الإعداد لاختبار الآيلتس" في تحقيق أهداف المتدربة الوظيفية، والحصول على فرص قبول في التعليم العالي عن طريق تطوير المهارات اللغوية الأربع "القراءة، والكتابة، والاستماع، والمحادثة"، والتدريب على إتقانها لتحقيق أفضل النتائج في الاختبار، كما استحدث المعهد دورة "اللغة الإنجليزية المكثفة" لتمكين المتدربة من إتقان مهارة المحادثة والكتابة والاستماع والتحدُّث، وتطوير الفهم العملي والمهارات الأكاديمية من المستوى المبتدئ إلى المستوى المتوسط.
وفي السياق ذاته يعتزم المعهد إطلاق البرنامج الصيفي لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية لهذا العام، الذي يُقام للسنة الرابعة على التوالي؛ بهدف تطوير المهارات اللغوية بأسلوب عصري ومتميِّز للصغار من عمر 7 -16 سنة، بطريقة تسهم في تعزيز المشاركة في أنشطة لغوية لتنمية الثقة في استخدام اللغة، لمدة خمسة أسابيع بمعدل 45 ساعة تدريبية يتخللها أنشطة صفية مختلفة، وكذلك أنشطة لاصفية.
يُشار إلى أنَّ معهد اللغة الإنجليزية حصل مؤخرًا على الاعتماد الأكاديمي من منظمة إيكوالز الأوروبية (التقييم والاعتماد للجودة في الخدمات اللغوية)، ليكون بذلك أول معهد تحت مظلة وزارة التعليم يحصل على هذا الاعتماد.
وتأتي هذه الدورات متوافقة مع دور معهد اللغة الإنجليزية لتحقيق أهداف خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الإستراتيجية 2025، من خلال تقديم تعليم يُسهم في دفع عجلة الاقتصاد، وتحقيق رؤية السعودية 2030، لمواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل من معارف ومهارات وقيم، والعمل على إنتاج مخرجات تنافسية رائدة في المجالات العلمية والعملية.
الجدير بالذكر أنَّ التسجيل في دورات معهد اللغة الإنجليزية متاح للمهتمين من خلال الرابط التالي: (https://www.pnu.edu.sa/ar/Faculties/Eli/Pages/AllcoursesareEnglishlanguage.aspx).