المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
المملكة تدشن مبادرة «طريق مكة» في كوت ديفوار تيسيرًا على ضيوف الرحمن
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 10-06-2023 10:59 صباحاً 3.7K
المصدر -  
دشنت المملكة العربية السعودية مبادرة «طريق مكة» في مطار أبيدجان الدولي في كوت ديفوار .

وتم التدشين بحضور رئيس اللجنة الإشرافية للمبادرة المدير العام للجوازات الفريق سليمان بن عبد العزيز اليحيى، ووزيرة الدولة وزيرة الخارجية والتكامل الإفريقي والإيفواريين في الخارج كانديا كاميسوكو كمارا، ووزير الداخلية والأمن الإيفواري الجنرال فاغوندو جوماندي، ومستشار رئيس كوت ديفوار للشؤون الاجتماعية والشعائر الدينية إدريسا كوني، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوت ديفوار سعد بن بخيت القثامي، وأعضاء اللجنة الإشرافية للمبادرة .

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية تنفذ المبادرة في سبع دول هذا العام هي: ماليزيا وإندونيسيا وباكستان والمغرب وبنجلاديش وتركيا وكوت ديفوار .

وتهدف مبادرة «طريق مكة» إلى استقبال ضيوف الرحمن، وإنهاء إجراءاتهم من بلدانهم بسهولة ويسر، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، مرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في صالة المبادرة بمطار بلد المغادرة بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية .

كما تهدف كذلك إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات المختصة إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم
.