المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 08-06-2023 11:16 مساءً 3.2K
المصدر -  
نظمت أمانة محافظة جدة اليوم الخميس أربع محاضرات ضمن ملتقى الأمانة التوعوي لمكافحة آفة المخدرات والمعرض المصاحب تحت شعار #وطننا_أمانة، بمشاركة 10 جهات من القطاعات الأمنية والصحية والذي افتتحه معالي أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي يوم أمس الأربعاء.

وشهدت فعاليات ملتقى التوعية لمكافحة آفة المخدرات والمعرض المصاحب، اقبالا من الجمهور للتعرف على مخاطر المخدرات وطرق كشفها والتبليغ عن مروجيها، كما تضمن التعريف بأساليب علاج المدمنين بكل أمان وسرية.

وناقشت محاضرات اليوم الخميس مواضيع تظليل اختبارات السموم والتي قدمها العقيد عادل راشد الردادي من إدارة الأدلة الجنائية، والمخدرات المصنعة وتأثيرها على المتعاطين قدمها الدكتور صلاح علي المنشاوي، ومادة الإدمان ودور الخدمة الاجتماعية في العلاج قدمها الأستاذ حامد الزهراني من العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن.

يشار إلى أن الملتقى شهد مشاركة عدد من الجهات تشمل كل من وزارة الداخلية (المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة – الأدلة الجنائية - العيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن - المديرية العامة لقوات حرس الحدود - رئاسة الحرس الملكي - وزارة الصحة –– مستشفى د. سليمان الحبيب – بوابات الصحة – كلية فقيه للعلوم الطبية – مركز الاستشارات النفسية "اتزان")

https://twitter.com/JeddahAmanah/sta...440832512?s=20

معرض توعوي بمشاركة 10 جهات أمنية وصحية، بالإضافة إلى تقديم محاضرات توعوية تتناول العديد من الموضوعات التي تُعنى بخطورة آفة المخدرات والجهود المبذولة للتصدي للإدمان وسبل المكافحة، إلى جانب تأثير المخدرات على النسيج الاجتماعي وجهود التنمية البشرية والاجتماعية في الحد من خطرها.