المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 28 فبراير 2024
سموُّ أميرِ منطقة المدينة المنورة يوجِّه بدراسة تأسيس وقف تأهيل قنوات مياه العيون التاريخية وسقيا المزارع في منطقة ينبع النخل التاريخية.
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 06-06-2023 09:45 مساءً 3.7K
المصدر -  وجَّه صاحبُ السموِّ الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز،أمير منطقة المدينة المنورة، بدراسة تأسيس وقف تأهيل قنوات مياه العيون التاريخية وسقيا المزارع في منطقة ينبع النخل التاريخية، جاء ذلك خلال زيارة سموِّه مركزَ ينبع النخل،وذلك ضمن الجولات التفقدية للوقوف على خدمات مراكز ومحافظات المنطقة.
وأشار الأمير فيصل بن سلمان، إلى أن هذه العيون تُعد إرثاً حضارياً يجسد واقعاً من تاريخ المركز الذي كان ممراً مهماً لقوافل الحجيج إلى مكة المكرمة، مشيراً إلى أن العناية بها وتأهيلها يحولها لتكون مورداً مائياً مستداماً يخدم المزارعين ويسهم في التنمية الزراعية بالمحافظة.
وكانت زيارة سموِّه إلى مركز ينبع النخل قد شملت كلًّا من قرية المبارك التراثية، وسوق السويق التاريخي، بالإضافة إلى اطّلاع سموِّه على آخر المستجدات في تطوير وتأهيل عين حسين وعين الفِجَة وعين الجابرية في سوق الجابرية القديم، وتأتي الجولة في إطار حرص سموِّه على وضع الحلول الناجحة التي تكفل تحقيق الاستدامة وتفعيل دورها في دعم التنمية الزراعية.
من جهة ثانية،التقى الأمير فيصل بن سلمان-خلال زيارته مركز ينبع النخل- الأهاليَ من المواطنين ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، كما شهد اللقاء استعراض المستجدات التنموية التي تعيشها المحافظة بشكل عام،التي تمثل محوراً مهماً في منظومة التنمية الوطنية في ظل رعاية حكومة خادمِ الحرمين الشريفين وسموِّ وليِّ عهده الأمين – يحفظهم الله – وما تحمله هذه المحافظة من أبعادٍ اقتصادية وتاريخية وخدمات متكاملة للسكان والزوار.