المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
مهرجان السمن الدولي بالحدود الشمالية يفتح أبوابه للزائرين
لافي هليل الرويلي
بواسطة : لافي هليل الرويلي 26-05-2023 01:38 صباحاً 5.6K
المصدر -  
انطلق يوم الأربعاء الماضي 4-11-1444هـ مهرجان السمن الدولي بمنطقة الحدود الشمالية بإشراف من إمارة منطقة الحدود الشمالية وبمتابعة صاحب السمو الملكي
الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية والذي يستمر لمدة ستة أيام ، الجدير بالذكر أن هذا المهرجان يحضى بدعم من معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي ومعالي نائبه المهندس منصور المشيطي ووكلاء الوزارة ويوفر أكثر من 200 فرصة عمل للشباب والشابات بالمنطقة .

ويهدف المهرجان الذي لإبراز الحدود الشمالية والتعريف بها وبمقوماتها المختلفة، بالإضافة إلى خلق منافذ بيع الإلكترونية متعددة ، وفرص عمل متنوعة للشباب من المجتمع المحلي ، وتوعية المزارع والمستهلك بالثروة الزراعية الحيوانيه وكيفية المحافظة عليها والاستفادة منها بصورة صحيحة ، وإبراز الإنتاج الأسري وتسويقه وتحقيق الاستدامة .

ويشمل عدد من الفعاليات مِن أبرزها معرض السمن، والانتاج الأسري ، والتجاري، ومعارض المشاركات الدولية لإنتاج السمن، والصناعات التحويلية وركن التحضير بشكل مباشر ، وتاريخه، وركن الطباخ الصغير ، بالإضافة إلى عروض مسرحية منها الفنون الشعبية ومسرح الطفل .

يذكر أن منطقة الحدود الشمالية من أبرز المناطق التي اشتهرت بصناعة السمن الذي يعد أحد منتجات الثروة الحيوانية ، وينتج بكميات كبيرة على مدار السنة.