المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024
التشكيلية “وداد الحمادي” تتميز وتبدع بإثبات موهبتها في الفن التشكيلي
ريم أحمد
بواسطة : ريم أحمد 25-05-2023 06:13 مساءً 13.1K
المصدر -  
فنانة تشكيلية بدأت موهبتها من الصغر، مهتمة وشغوفة بالفن التشيكلي، خطت ريشتها أجمل اللوحات الفنية ، وشاركت في العديد من المعارض التشكيلية.

بدورها صحيفة غرب الإخبارية التقت بالفنانة التشكيلية وداد حمادي ، التي تحدثت لـ”غرب” قائلة: إسمي وداد حمادي ، مدربة فنون جميلة منذ أكثر من 19 سنة ، ومدربة معتمدة ، حيث دربت في عدة مراكز تدريبية حضورية وكذلك عن بعد ، وشاركت في مشاركات داخلية وخارجية ، وأول معرض لي عندما كنت في المرحلة الثانوية بفضل الله، كما عبرت الحمادي قائلة إضافة إلى شغفي في مجال الرسم توجهت إلى مجال التصوير.

وأضافت: أنها بدأت الرسم منذ الطفولة عندما دخلت المدرسة فتميزت في الرسم وتعلمت الرسم منذ الطفولة عن طريق اليوتيوب
وذكرت الحمادي أن السبب لتشجيعها بدأ من الأهل أولاً ثم المدرسة بعد ذلك الصديقات وبعد مواقع التواصل الاجتماعي والجمعيات إلى أن وصلت موهبتها على مستوى دول من خلال تواصل ومعجبين من الدول الخليجية والإقليمية.

أما عن طموحها وتطلعاتها فقالت: أطمح أن تكون هناك أكاديمية فنون جميلة في المنطقة الجنوبية لتدريب الموهوبين في هذا المجال من أبناء المنطقة، وعن الرسم هل هي هواية أم تشجيع من الأسرة قالت : الرسم هواية كما أن الأسرة لهم دور بالتشجيع وكذلك الإشراك في الدورات ومراكز التدريب إلى أن كبرت واعتمدت على نفسي ومع كثرة الممارسة والدورات وصلت إلى الاحترافية وخاصة في الرسم الواقعي.

وأوضحت إلى أنها تميل إلى المدرسة الواقعية السريالية، ولها عدة مشاركات محلية ودولية في معارض سابقة وأخر مشاركة ستكون في فرنسا في مدينة ماليري دي مونبيلييه.. لجمعية رؤى وهي جمعية عربية ومؤسسها الفنان الأستاذ أحمد جمال 5 ديسمبر 2023 بمناسبة يوم المرأة العالمي ومشاركات فنانين من عدة دول .

وأضافت أن أول معرض شخصي لي كان في عام 1424 تقريباً على يد الاستاذة الفضيلة أ / خريفة عطيف ولا أنسى فضلها علي وأبدت الحمادي إعجابها في تطور الفن التشكيلي في الفترة الأخيرة وقالت أن عدد المبدعين في في هذا المجال في إزدياد كما أن هناك تطور من الناحية العلمية حيث أن هناك فنانات توجهوا إلى الدراسة على حسابهم الخاص ( بزنس ارت ) في المعاهد التى تقدم الفنون الجميلة خارج المملكة .

وأضافت أن الفن المعاصر يختلف عن الفن الذي تعلموه حيث أن أغلب فناني جيلها تميزوا في الفن الواقعي وقالت أتمنى أن يتوجهوا إلى الفن المعاصر بحيث أنه يهتم بإيصال الفكرة سواءً في لوحة أو رقص أو أي فكرة وهذا هو التوجه الحالي للفن وأتمنى أن يبرز هذا الفن في معارضنا السعودية .

وفي الختام قالت الحمادي أوجه شكري وامتناني لكل من ساهم بحياتي الفنية من والداي وأسرتي ومعلماتي وداعمي وبالأخص الأستاذة خريفه عطيف والأستاذ الفنان أحمد الضامري والأستاذ الفنان أحمد جمال والشكر لك أستاذة ريم ولصحيفة غرب الإخبارية لإتاحة الفرصة لي شكراً لكم جميعاً و ممتنة لوجودكم بحياتي
image

image

image

image

image

image