المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
جامعة الأميرة نورة تُنظِّم يوم البحث العلمي بنسخته الرابعة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 25-05-2023 01:53 مساءً 4.8K
المصدر -  
نظَّمت كلية الصيدلة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم الخميس 25 مايو 2023م، فعالية يوم البحث العلمي بنسخته الرابعة، والذي استهدف طلاب وطالبات كليات الصيدلة من مختلف الجامعات، والصيادلة الممارسين في قطاعات الصيدلة المختلفة، وذلك بمركز أبحاث العلوم الصحية في الجامعة.

وجاءت الفعالية بهدف استعراض أبحاث التخرج لطالبات برنامج "دكتور صيدلة لعام 2023م"، ودعم الخريجات والأعضاء لتطوير أبحاث التخرج ومخرجاتها، ونقل الخبرات البحثية من أعضاء متمكنين في مجال البحث العلمي الصيدلي.

وتضمَّنت الفعالية استعراض الإنجازات والإنتاج البحثي خلال العام الأكاديمي لأعضاء وطالبات الكلية، من خلال جلسة حوارية بعنوان "المجالات الحديثة في أبحاث الصيدلة"، بمشاركة مختصين في المجالات البحثية المختلفة، بالإضافة إلى عدد من المحاضرات العلمية في مجال البحث والنشر العلمي الصيدلي بمشاركة الباحثين في مختلف المجالات الصيدلانية.

واشتمل يوم البحث العلمي على عرض وتقييم (38) ملصقًا بحثيًا لمشاريع تخرج طالبات البكالوريوس والدراسات العليا، بالإضافة إلى عرض شفوي لبعض أبحاث التخرج لمناقشتها وتقييمها من قبل مجموعة من أعضاء هيئة التدريس من داخل الكلية وخارجها.

وتأتي هذه الفعاليات متسقة مع أهداف جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في توفير بيئة جامعية جاذبة للطلاب، معززة لمهاراتهم على البحث والابتكار، وتجمع بين التفكير النقدي والتحليلي ومهارات التواصل، بالإضافة إلى تأسيس منظومة صحيّة مجتمعيّة مرنة ذات أسلوب مبتكر، تعتمد على التكامل بين قطاعات الجامعة كافة، والاستثمار الأمثل للإمكانات والموارد في تعزيز الوعي الصحي.