المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
بواسطة : 27-04-2016 03:49 مساءً 8.6K
المصدر -  حمدان المالكي:مكه
تحت*رعاية مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون افتتح مساعد المدير العام للخدمات الطبية المساعدة بصحة منطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزة مطير فعاليات "غذاؤك خطوتك الأولى لمناعة جسمك" والذي تنظمة ادارة التغذية بالمدرية بالتعاون مع مستشفى النور التخصصي حيث يستمر لمدة يومين وذلك بفندق جراند كورال مكة بالعاصمة المقدسة بحضور مدير مستشفى النور التخصصي الدكتور ايمن يماني ومدراء الإدارات والمتخصصين بمجال التغذية .
واوضح الدكتور "مطير" بأن الفعالية أضافه مميزة للفعاليات التي تنظمها صحة مكة المكرمة وبالأخص إدارة التغذية والتي تخدم المرضى المنومين بالمستشفيات .
مشيرا الدكتور / مطير بان هذه الفعالية تهدف إلى تزويد المختصين في مجال التغذية ومكافحة العدوى بأحدث المعلومات والمستجدات والتطورات فيما يتعلق بالتغذية السليمة وتأثيرها على المناعة الذاتية ضد الأمراض.
مضيفا الدكتور ” مطير ”بأنه سوف يشارك في هذه الفعالية نخبة من المتحدثين من خارج منطقة مكة المكرمة كما تتضمن الفعالية محاضرات وندوات تتضمن التعريف بالجهاز المناعي وأهميته لصحة الإنسان وأمراض نقص المناعة واكتساب المناعة الطبيعية من الطفولة والتعرف عَلى أهمية التطورات في مجال التغذية والجهاز المناعي والأنظمة الغذائية بين الصواب والخطأ وورش عمل ومعرض مصاحب للفعالية .
من جانبه أعرب مدير إدارة التغذية بصحة مكة المكرمة الأستاذ / عمر البيطار عن شكره وتقديره لنائب المساعد العلاجي بمنطقة مكة المكرمة على الدعم والمساندة لإقامة الفعاليات التي تخدم المرضى المنومين بالمستشفيات ومؤكدا بان هذه الفعالية والملتقى يأتي حرصا من إدارة التغذية على تفعيل الأدوار ذات العلاقة في التغذية العلاجية .
وفي الختام تم تسليم شهادات الشكر والتقدير للمحاضرين كما تم افتتاح المعرض المصاحب لهذه الفعالية .