المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
الكرملين: من السابق لأوانه الحديث عن حل سلمي للصراع في أوكرانيا
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 24-05-2023 02:19 مساءً 2.9K
المصدر -  
أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أنه من السابق لأوانه الحديث عن حل سلمي للصراع في أوكرانيا لعدم وجود شروط مسبقة لهذا السيناريو في الوقت الحالي.
وقال بيسكوف - في مقابلة مع وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الأربعاء ردا على سؤال عن خطط المصالحة المختلفة التي قدمتها الدول الأخرى والتي ستكون الأفضل بالنسبة لروسيا وما إذا كان لموسكو نسختها الخاصة - "من السابق لأوانه الحديث عنها. لا توجد شروط مسبقة لعملية السلام لم يتم وضعها بعد بشكل واضح.. العملية العسكرية الخاصة مستمرة".

وردا على سؤال عما إذا كان الكرملين مستعد للتفاوض مع حكومة كييف الحالية قال بيسكوف: "هذا غير ممكن لأن أي مفاوضات مع روسيا محظورة في أوكرانيا". يشار إلى أنه في أكتوبر الماضي أصدر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قرارا بحظر أي محادثات مع موسكو مشيرا إلى أنه غير مهتم بالتفاعل مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

من ناحية أخرى قال المتحدث باسم الكرملين إن الإطار الزمني لزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للصين يتم تنسيقه حاليا من جانب الطرفين. وأضاف "هناك دعوة وسيتم الاتفاق على جدولها الزمني وتفاصيل أخرى في وقت لاحق".

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج قد قال في وقت سابق إنه دعا الرئيس بوتين لزيارة الصين في وقت لاحق من العام في الوقت مناسب له لأن الصين ستستضيف هذا العام المنتدى الدولي الثالث للحزام والطريق للتعاون الدولي.