المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 24 مايو 2024
القتل لإرهابي تخابر مع دولة معادية والتحق بمعسكراتها وتدرب على الأسـلحة والقنابل
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 23-05-2023 07:04 مساءً 4.1K
المصدر -  أعلنت وزارة الداخلية، تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية تخابر مع دولة معادية والتحق بمعسكراتها وتدرب على الأسـلحة والقنابل.
وأوضحت الوزارة أن المواطن أحمد بن علي بن معتوق آل بدر، تخابر مع دولة معادية، وخرج من المملكة بطريقة غير مشروعة، والتحق بأحد معسكرات تلك الدولة، وتدرب على الأسلحة والقنابل.

وأضافت أن الجاني عاد للمملكة وتستر على من قام بتهريبه ورفقائه لتلقي التدريبات العسكرية، وحاز السـلاح، وهرب سـلاح آخر لتنفيذ مخططه الإرهابي للإخلال بأمن المملكة.
وأكدت أن التحقيق معه أسفر عن اتهامه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، ولأن ما قام به فعل محرم وضرب من ضروب الإفساد في الأرض، فقد تم الحكم عليه بقتله تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.
وقالت الوزارة أنها تعلن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.