المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
"الفالح" يناقش دعم تنمية الاستثمارات مع الجانب البحريني
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 14-05-2023 10:04 مساءً 4.0K
المصدر -  
رأس وزير الاستثمار خالد الفالح، اليوم (الأحد)، الجانب السعودي في اجتماع لجنة التنسيق بمجالات الاستثمار والبيئة والبنى التحتية، المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي البحريني .

وجرى خلال الاجتماع، الذي أُقيم في المنامة، مناقشة عدد من الموضوعات والمبادرات المطروحة على طاولة اللجنة، والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتقديم التسهيلات والدعم اللازم لتنمية الاستثمارات بينهما .

وتناول الدور الجوهري الذي ينهض به القطاع الخاص في البلدين، كشريك رئيسٍ في عملية التنمية، فضلًا عن إبراز أهمية اغتنام الفرص الاستثمارية النوعية، والاستفادة من البرامج التي تقدمها الحكومتان لدعم القطاع .

واستعرض الجانبان، خلال الاجتماع، الفرص الاستثمارية في البلدين ومناقشة آليات ومتطلبات تعزيز التجارة البينية بين المملكة والبحرين، كما اتفق الجانبان على رفع مستوى التعاون بين الغرف التجارية والصناعية .

والتقى "الفالح" بولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وذلك على هامش اجتماعات اللجنة، كما عقد عددًا من الاجتماعات مع وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني الشيخ سلمان بن خليفة، والرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة الشيخ عبد الله بن خليفة، والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد إبراهيم حميدان، بهدف بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بسبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري .