المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
منح المعلمين حق ممارسة "الدروس الخصوصية".. والأسعار "من 50 إلى 200"
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 14-05-2023 10:00 مساءً 5.2K
المصدر -  
منحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض المجال للمعلمين لتقديم دروس خصوصية للطلاب، خلال الفترة المسائية بالمنازل .

وحدد "التعليم" أسعار الحصص بواقع 100 ريال للحصة الواحدة لـ"طلاب المرحلة الابتدائية"، و150 ريالا لطلاب المرحلة "المتوسطة"، و200 لـ"الثانوية"، كرسوم شهرية للمادة الواحدة .


وفي خطاب تعميم صادر عن الإدارة العامة للتعليم بالعاصمة الرياض، وضع التعليم أطرا واضحة، بألا يقل عدد الطلاب في المجموعات عن 7 طلاب، وألا يزيد على 15 طالبا، وأن تكون رسوم المرحلة الابتدائية "50 ريالا"، والمتوسطة "60 ريالا"، والثانوية "70 ريالا"؛ إذا رغب الطالب في الالتحاق بالمركز .

أما في حال رغبة الطالب في تلقي تلك الحصص في المنزل، فتكون الرسوم 80 ريالا للمرحلة الابتدائية، و100 للمرحلتين المتوسطة والثانوية .

واشترطت إدارة التعليم الإعلان للطلاب وأولياء أمورهم عن المركز، وأهدافه التربوية، بوسائل التواصل الرسمية للمدرسة، وأن تكون الدراسة في المراكز مسائية ما بين صلاة العصر وصلاة العشاء، وسمحت الأنظمة في ذات الوقت لمعلم المادة الذي يقوم بتدريس الطالب في الفترة الصباحية، تدريس طلابه في النظام الفردي في المنزل .

وجاء الخطاب التعليمي مبنيا على توجيه مدير عام التعليم، المستند على تعميمٍ لوكيل الوزارة المساعد لشئون الطلاب، والمتضمن ضوابط تنفيذ مراكز الخدمات التربوية والتعليمية .

ومنع التعليم عمل المراكز خلال فترة الاختبارات، ولا يُجيز الدخول بها لمن لم يقم بالتسجيل بشكل رسمي، عبر "باركود" سيتم توزيعه على المعلمين والطلاب في وقتٍ واحد .

ويحصل مدير المركز على نسبة 13% من المبالغ المدفوعة، حسب توزيع المكافآت على العاملين في تلك المراكز، بينما يحصل الموجه الطلابي على نسبة 10%، فيما يكون للمعلم النصيب الأكبر، إذ يحصل على 65%، وتتلخص نسبة إدارة التعليم بـ7%؛ وهذا بالنسبة للأجور التي يمكن الحصول عليها من خلال تدريس المجموعات .

أما عملية التدريس بطريقة الفردي بالمركز، فيحصل المدير على 7.5%، والموجه كذلك، بينما تصل نسبة المعلم 75%، ونسبة إدارة التعليم 10% .

وفي حال التدريس على شكل "الفردي بالمنزل"، فيحصل المدير على 5%، ومثله الموجه الطلابي، بينما يحصل المدرس على 85%، وتصل نسبة إدارة التعليم إلى 5% فقط
.