المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
‏”iHerb” تختار الرياض مركزا لعملياتها.. والقصبي: الخطوة جزء من نجاح الرؤية
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 11-05-2023 03:26 مساءً 3.9K
المصدر -  
اختارت شركة (iHerb) الأمريكية المتخصصة في تجارة منتجات الصحة والعناية، الرياض مركزاً لعملياتها في الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك ضمن خطة المملكة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة .


مدة الاتفاقية

ووقعت “iHerb” اتفاقية شراكة مع “CJ Logistics” الكورية المتخصصة في الحلول اللوجستية، مدتها 8 سنوات، تزود بموجبها “CJ Logistics” المستهلكين بمنتجات “iHerb” من خلال مركزها العالمي للتوزيع الواقع على مساحة 18 ألف متر مربع في المنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة بالرياض، وتبلغ سعته الإنتاجية 15 ألف شحنة يومياً ويخدم المستهلكين في الشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا .

من جهته، أبان وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي أن هذه الخطوة تأتي كجزء من إسهامات ونجاحات رؤية المملكة 2030، مشيداً بتوقيع اتفاقية التعاون بين الطرفين، لافتاً إلى أن رؤية المملكة 2030 تعد خطة طموحة تعمل على تعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان .

من فضل الجائحة

وأشار إلى أن جائحة “كورونا” سرّعت وتيرة التجارة الالكترونية بالمملكة، إذ بلغ حجمها في السنة الماضية نحو 184 مليار ريال، ومن المتوقع أن يصل إلى ما يقارب 260 مليار بنهاية 2025 .

وأضاف أن التحول الرقمي غير المسبوق بالمملكة أثر على التجارة الإلكترونية فاليوم هناك أكثر من 147 شركة تقنية مالية، وأكثر من 152 شركة خدمات لوجستية، و39 تطبيقاً للتجارة الالكترونية تعمل بالمملكة .

وجاء حديث وزير التجارة، في إطار إنشاء البرنامج السعودي لجذب المقرات الإقليمية في الرياض، إذ من المتوقع أن يسهم البرنامج بإضافة نحو 67 مليار ريال للاقتصاد المحلي، ويوفر نحو 30 ألف فرصة عمل جديدة بحلول عام 2030 .

من جهتها، تسلمت شركة “CJ Logistics” الكورية الرائدة عالمياً في الحلول اللوجستية، رخصة مقرها الإقليمي في الرياض، وذلك في إطار خطة جذب المقرات الإقليمية للشركات العالمية .

وقال الرئيس التنفيذي لـ ‏CJ Logistics، بيونغ كانغ، لـ”أخبار 24″ إن استلامهم للرخصة الإقليمية في المملكة يعد فرصة عظيمة للمملكة وكوريا الجنوبية ودول المنطقة، مؤكداً ثقتهم في أن المملكة ستصبح أكثر قدرة على تنفيذ الشراكة في ملفات الأعمال اللوجستية .

وأضاف أن عملهم من الرياض يعتبر فرصة عظيمة لهم لتنفيذ خدماتهم اللوجستية، مشيراً إلى أنهم تمكنوا من توقيع عدد من الاتفاقيات مع شركات سعودية .

image

image

image

image