المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024

ترسيخاً لمكانة المملكة كمركز لوجستي..

شركات عالمية تطلق أنشطتها اللوجستية بالرياض
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 11-05-2023 03:02 مساءً 3.8K
المصدر -  
أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح الجاسر، أن المزيد من الشركات العالمية تطلق أنشطتها اللوجستية في المنطقة اللوجستية المتكاملة بالرياض، مضيفا أن ذلك يرسخ لمكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي .


وأشاد الوزير بقيام الهيئة العامة للطيران المدني بتسليم مجموعة شلهوب ترخيصا لممارسة الأعمال التجارية واللوجستية في المنطقة اللوجستية المتكاملة بالرياض، مضيفا أن ذلك يأتي تحقيقاً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، مما يسهم في رفع مساهمة القطاع اللوجستي في الناتج المحلي ودعم النمو المستدام .

مركز التوزيع التابع لمجموعة شلهوب

ومن المقرر أن يكون مركز التوزيع التابع لمجموعة شلهوب الذي سيفتح في المنطقة بالرياض في منتصف عام 2025، المركز الأول من نوعه في المنطقة، وبعد البدء بالعمليات التشغيلية سيعمل مركز التوزيع على تحسين جودة عمليات طلبات التسوق وسيعمل على تعزيز منظومة “توصيل الميل الأخير” مع تمكين النمو المستدام عبر استخدام أحدث الأنظمة والحلول التقنية المتقدمة، التي من شأنها أن تسهم بالارتقاء بخدمة العملاء .


وستبلغ مساحة المركز 35 ألف متر مربع ومساحة البناء تصل إلى 21 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن يضاعف المركز قدرة مجموعة شلهوب على معالجة طلبات التسوق في المنطقة أربع مرات وإتاحة نحو 200 فرصة عمل مباشرة، كما سيخلق الاستثمار العديد من فرص العمل غير المباشرة .

وأكد رئيس مجموعة شلهوب، باتريك شلهوب، أن مركز التوزيع الجديد سيتم تشييده وفقاً لأفضل الممارسات الدولية المعمول بها الخاصة بالمباني الخضراء، وذلك عن طريق استخدام مواد بناء مستدامة ومصادر طاقة متجددة، كما سيتضمن المركز غطاءً نباتياً أخضرَ لتقليل الانبعاثات الكربونية، وسيعمل المركز على تسهيل العمليات وتحسين كفاءة الأنشطة التي سيتم ممارستها داخل المركز، وذلك عن طريق استخدام أحدث التقنيات وآليات الرقمنة والمنهجيات المستدامة لضمان الميزة التنافسية .

image