المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
جامعة حائل توقّع مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
احمد الشمراني
بواسطة : احمد الشمراني 08-05-2023 04:24 مساءً 4.1K
المصدر -  
وقّعت جامعة حائل اتفاقية مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ومثّل الجامعة في توقيع الاتفاقية رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور راشد بن مسلط الشريف، ومثّل الهيئة الأمين العام للهيئة، الأستاذ الدكتور أوس إبراهيم الشمسان.
وأوضح رئيس جامعة حائل، الأستاذ الدكتور راشد بن مسلط الشريف، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعة والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وتحقيق الأهداف المشتركة في مجالات التدريب والتعليم الصحي، وتطوير البرامج التدريبية والتعليمية للكوادر الصحية في المنطقة، واعتماد الجامعة في البرامج التأهيلية ومراكز الاختبارات، وإطلاق البرامج التطويرية للقيادات الصحية، وتأسيس مركز استشاري لريادة الأعمال الصحية. كما تعمل الجامعة على استثمار ما لديها من ممكنات، من خلال ما لديها من كوادر أكاديمية وصحية، لتعزيز التعاون مع المؤسسات الحكومية في المملكة، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تطوير القطاع الصحي، وتحسين جودة الخدمات الصحية.

من جانبه أعرب الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، الأستاذ الدكتور أوس إبراهيم الشمسان، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكداً أنها ستسهم في تعزيز الجهود المبذولة لتطوير القطاع الصحي في المنطقة، وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، كما تسعى الهيئة إلى تعزيز التعاون، لبناء شراكات مستدامة في تطوير التعليم الطبي الجامعي، ودعم مستهدفات التحوّل الصحي 2030.

يذكر أن رئيس جامعة حائل، بحضور وكلاء الجامعة، وعمداء الكليات الصحية، قد التقى بالأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث سُبل وأوجه التعاون المشترك بين الجانبين، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات العلاقة، كما تم تقديم عرض لأبرز إنجازات الجامعة في التخصصات الصحية.
image

image