المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 24 يونيو 2024
كاسبرسكي تطلق برنامجٍ تدريبي في المملكة العربية السعودية لبناء القدرات السيبرانية الوطنية
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 07-05-2023 10:36 مساءً 6.5K
المصدر -  
أعلنت كاسبرسكي اليوم عن إطلاق برنامج للتدريب المتخصص ولتطوير المهارات الوطنية في المملكة العربية السعودية تأكيداً على التزامها في تحسين قدرات الطلاب في قطاع الأمن السيبراني. ويعد هذا البرنامج واحداً من المبادرات العديدة التي أطلقتها كاسبرسكي، وسيكون متاحاً أمام جميع الطلاب في المملكة، لاسيما وأنه يهدف أيضاً لمواجهة التهديدات المتطورة في الواقع السيبراني اليوم.
ينظم البرنامج التدريبي وجهاً لوجه وعبر الإنترنت بفئتين لتوسيع نطاق انتشاره، ولإستيعاب الطلاب مهما كان مستوى معرفتهم بتكنولوجيا المعلومات أو الأمن السيبراني. فتم تطوير الفئة الأولى من البرنامج وهي التدريب "المبتدئ" المصممة للطلاب الذين لا يمتلكون الخبرة بالأمن السيبراني، وصممت خصيصاً لزيادة مستواهم إلكترونياً فهماً وفهم الأساسيات في الرقمنة باستخدام منتجات كاسبرسكي. أما فئة الثانية "المتقدم" فهي مصممة للطلاب ذو خبرة عميقة في هذا المجال. ويتمثل هدفها في تنظيم جلسات نقاشية عميقة يتم خلالها تدر يببهم على تصدي للهجمات المتطورة من خلال استخدام منتجات كاسبرسكي. وسيمنح أفضل المتدربين من الفئة "المتقدمة" تدريباً داخلياً في شركة كاسبرسكي في المملكة وسيخطلتون مع موظفي كاسبرسكي لتطويرهم وتهيئهم في مهنهم المستقبلية في الأمن السيبراني.
وقال محمد هاشم، مدير عام كاسبرسكي في المملكة العربية السعودية والبحرين: "تمتلك المملكة دفاعات سيبرانية قوية، وتطمح بأن تصبح مركزاً عالمياً للأمن السيبراني في المستقبل القريب. ويتطلب هذا الطموح وجود وفرة غنية من المواهب المعززة بالمهارات العالية في مجال الأمن السيبراني، وأن تكون مجهزة لقيادة الفضاء السيبراني المتطور المستمر، ولتوجيه هذا المجال نحو مسارات مبتكرة. ومن شأن البرنامج التدريبي في المملكة أن يلبي هذه الاحتياجات بكفاءة، لاسيما وأن التعليم يعتبر إحدى الأدوات الأساسية التي نعتمد عليها لتحسين ثقافة الوعي بالأمن السيبراني؛ بالتوازي مع التقدم الذي نحرزه في عصر الرقمنة المتغير.