المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
اوراوا ريدز الياباني بطل دوري أبطال اسيا علي حساب الهلال السعودي
انجى شاهين
بواسطة : انجى شاهين 06-05-2023 02:44 مساءً 3.5K
المصدر -  توج اوراوا ريد دياموندز الياباني بطلا لآسيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما تغلب على ضيفه الهلال السعودي 1 / صفر اليوم السبت في إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

كانت مباراة الذهاب التي أقيمت في الرياض يوم السبت الماضي قد انتهت بالتعادل 1/1، وبذلك فاز اوراوا بنتيجة إجمالية 2 / 1 ليتوج باللقب للمرة الثالثة، حيث توج بطلا لآسيا في عامي 2007 و2017 .

وعلى ملعب "سايتاما 2002" بمدينة سايتاما، جاء هدف الفوز لاوراوا في الدقيقة 49، وسجله أندري كاريلو لاعب خط وسط الهلال بالخطأ في مرمى فريقه.

وفرض الهلال تفوقه بشكل كبير في الاستحواذ والضغط الهجومي خلال الشوط الأول وصنع عدة فرص تهديفية حقيقية بينما شهد الشوط الأول فرصة خطيرة وحيدة لاوراوا،لكن الحظ عانده عندما تصدت العارضة للكرة.

وفي الشوط الثاني، اكتسب اوراوا ثقة واضحة بعد التقدم ودخل في أجواء المباراة بشكل أكبر، وتوالت محاولات الهلال بحثا عن التعادل وتجديد أمله في الحفاظ على اللقب، لكن اوراوا نجح في الحفاظ على تقدمه حتى النهاية.

وحرم اوراوا فريق الهلال من تعزيز رقمه القياسي في البطولة الآسيوية حيث يتصدر الزعيم قائمة الفرق الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال آسيا برصيد أربعة